رصد (الحل) – تلقت رئيسة وزراء #نيوزيلندا #جاسيندا أرديرن #تهديداً بالقتل، عبر نشر #رسالة موجهة لها على «تويتر» باللغة الإنكليزية كتب فيها: «أنت التالية».

يأتي التهديد المباشر #بالقتل، مع إعلان مشاركتها صلاة الجمعة مع الجالية «المسلمة» والإعجاب والإشادة الواسعة التي حظيت بها على مستوى العالم لتعاملها بشكل إنساني مع مجزرة المسجدين بشكل خاص، والمسلمين عامةً. وفقاً لـ«ديلي ميل».

وقالت الصحيفة إن التغريدة التي أرسلت لحساب رئيسة الوزراء، أرفقت معها صورة سلاح مع جملة بالإنكليزية مؤلفة من كلمتين فقط «أنتِ التالية»، وقد جرى نشرها مرتين على موقع «تويتر».

اللافت في رسالة التهديد، أن الصورة تركت منشورة في الموقع لأكثر من 48 ساعة، ثم قامت منصة «تويتر» بحذف الحساب الذي نشرها.

وأوضح متحدث باسم «تويتر» أن الموقع اتخذ إجراءات سريعة بعد تلقيه بلاغا بشأن التغريدة، مشيراً إلى أن الحساب كان ينشط منذ مدة في الترويج لأفكار تدافع عن تفوق العرق الأبيض. وفقاً لـ”RT”

وأشارت صحيفة «ديلي ميل» إلى أن الشرطة النيوزيلندية قامت بفتح تحقيق بشأن التغريدتين، خاصة وأنهما حملا تهديداً مباشراً وصريحاً لحياة رئيسة الوزراء.

من الجدير بالذكر أن رئيسة الوزراء النيوزيلندية اتخذت مواقف في قمة الإنسانية، بعد حادثة اقتحام مسلح أسترالي يوم الجمعة الماضي لمسجدين وإطلاقه النار على المصليين ليقتل 51 شخصاً، إذ عاشت نيوزيلندا أصعب أسبوع في تاريخها على الرغم من التضامن والإجماع الشعبي مع أهالي الضحايا.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من «رويترز»

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.