بغداد 34°C
دمشق 24°C
الأربعاء 19 مايو 2021
تيار الحكمة: التهاون مع الفساد يقودنا إلى إفشال الحكومة الحالية - الحل نت

تيار الحكمة: التهاون مع الفساد يقودنا إلى إفشال الحكومة الحالية


بغداد- الحل العراق

أكد النائب عن #تيار_الحكمة الوطني، (الذي يتزعمه #عمار_الحكيم) عباس سروط، يوم الأحد، عن جدية نواب البرلمان العراقي في محاسبة الفاسدين، موضحاً أن التهاون مع #الفساد يقودنا إلى إفشال الحكومة الحالية.

وقال سروط في تصريح لـ “الحل العراق”، “نحن بانتظار قرار اللجنة القانونية فيما يخص إقالة أعضاء مجلس محافظة #نينوى، بعد أن جمعنا 121 توقيعاً داخل البرلمان لإقالتهم، وذلك كونهم يتحلمون جزءاً كبيراً من حادثة العبارة التي افجعت قلوباً كثيرةً”.

وأضاف ان “غرق العبارة في نهر #دجلة بالموصل يُعد إهمالاً متعمداً، يتحمل المسؤولية بشكل كبير المحافظ، #نوفل_العاكوب، وأعضاء مجلس المحافظة، لذلك فأن أي طلب سيقدم للبرلمان من أجل إقالة الفاسدين سيؤخذ على محمل الجد”.

وعن جدية نواب #البرلمان في محاسبة الفاسدين، أوضح سروط قائلا “نحن جادين في إقالة الفاسدين نتيجة المأساة التي يمر بها الشعب العراقي، لاسيما وأن الفساد أصبح كما هو #داعش يضرب في أرواح الناس الأبرياء”، لافتاً إلى أن “التهاون مع الفساد يقودنا إلى إفشال الحكومة، لذلك علينا التعامل مع هذا الملف بشدة، وإلا نتهاون مع أي منظومة فاسدة في البلاد”، على حد وصفه.

وكانت عبارة خاصة بجزيرة ام الربيعين السياحية في #الموصل، شمال #العراق، قد انقلبت يوم الخميس الماضي، ولقي إثر ذلك ما لا يقل عن 120 شخصاً مصرعهم غرقاً، ومازالت عمليات البحث جارية عن مفقودين، ويأتي الحادث بعد يوم واحد من تنبيه وزارة الموارد المائية للمواطنين، إلى ضرورة الحذر من ركوب النهر، إثر فتح بوابات سد الموصل بسبب زيادة كمية المياه.


تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات