أسعار اللحوم الحمراء ترتفع رسمياً… هل سيحرم المواطنون حتى من شمها؟

أسعار اللحوم الحمراء ترتفع رسمياً… هل سيحرم المواطنون حتى من شمها؟

رصد (الحل) – رفعت جمعية اللحامين والقصابة في دمشق، أسعار #اللحوم الحمراء رسمياً، بعد أن شهدت الأسواق ارتفاعاً متكرراً في أسعار اللحوم خلال الفترة الأخيرة.

وجاء في نشرة الأسعار الجديدة، التي أصدرتها الجمعية، أن سعر كيلو لحمة #الغنم ارتفع إلى 4,700 ليرة سورية للهبرة بنسبة دهنة 10%، والمسوّفة 3,500 ليرة، وكيلو لحمة العجل الهبرة 4,900 ليرة.

وقال رئيس جمعية الفلاحين، (أدمون قطيش)، في حديث لإذاعة «ميلودي اف ام» أمس الأحد، إن أسعار اللحوم الحمراء ارتفعت نتيجة انخفاض عرض المواشي بالسوق واستمرار تهريب قطعان الأغنام للخارج، حيث تباع بأضعاف أسعار السوق الداخلي.

وكانت (الهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار) التابعة لحكومة النظام، توقعت قبل أيام، استمرار ارتفاع أسعار اللحوم والفروج خلال الفترة المقبلة وحتى انتهاء عيد الأضحى.

وتناقلت وسائل الإعلام الموالية، خلال الأيام الماضية، أنباءً عن موافقة وزارة الاقتصاد في حكومة النظام، المبدئية على إصدار قرار يسمح بتصدير ذكور الأغنام والماعز الجبلي، وأشارت وسائل إعلام إلى أن المواطن سيحرم من رؤيتها أيضاً بعد الاكتفاء بشم رائحة اللحمة.

يذكر أن أسواق مناطق سيطرة النظام تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار المواد #الغذائية وبخاصة اللحوم الحمراء ولحوم الفروج، وذلك فضلاً عن نقص حاد في مواد أساسية، أبرزها الغاز المنزلي.

تحرير: مهدي الناصر

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.