رصد (الحل) – اتفق مسؤولون أردنيون، مع سائقين معتصمين على طريق الرمثا – سوريا، اليوم الإثنين، على إنهاء الاعتصام الذي بدأه #السائقون منذ يومين احتجاجاً على تشديد الجانب الأردني تفتيش #السيارات القادمة من #سوريا.

وذكرت صحيفة «الغد الأردنية»، أن الاتفاق جاء بعد وعود من مركز جابر الحدودي مع سوريا، بفتح مسارب جديدة وتقليل وقت الانتظار والتفتيش وتسهيل عملية التفتيش.

كما تم الاتفاق على تخفیف رسوم البضاعة وزیادة عدد الكوادر الجمركیة داخل الحرم الجمركي، وتسھیل إجراءات السائقين بما یرضي جمیع الأطراف، وفق الصحيفة.

وكان السائقون الأردنيون أغلقوا خلال اليومين الماضيين، خط الرمثا -سوريا، احتجاجاً على تشديد إجراءات التفتيش الأردنية في مركز جابر الحدودي مع سوريا.

الموظفون في مركز جابر يمنعون السائقين والمسافرين من إدخال أيّة بضائع مع المركبات الداخلة من سوريا إلى #الأردن، بعدما كان يسمح بإدخال منتجات سورية، وفق صحيفة «الغد».

وتسمح الجمارك الأردنية بإدخال كروز دخان واحد مع المسافر القادم من سوريا، وبحال تجاوز ذلك يتم مصادرته، وفق تصريح سابق لمدير جمارك جابر الحدودي، (فيصل العدوان).

يذكر أن الأردن وحكومة النظام، افتتحا معبر #نصيب -جابر، الحدودي بين البلدين في تشرين أول الماضي، وشهدت الفترة الماضية حركة تجارية نشطة عبر الحدود.

تحرير: مهدي الناصر

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة