مياه السيول تغمر أحياء في مناطق الإدارة الذاتية

مياه السيول تغمر أحياء في مناطق الإدارة الذاتية

القامشلي (الحل) – أدى هطول الأمطار الغزيرة والسيول الناجمة عنه، أمس الأحد، إلى إلحاق أضرار بمنازل المدنيين في عدة مدن بمناطق #الإدارة_الذاتية، كما أدى إلى قطع الطرق وانهيار جسور في الأرياف.

وطالت الأضرار أحياء وقرى في #القامشلي ومدينة #تربسبيه-(#القحطانية) وجل آغا-(#الجوادية) و#ديرك-(#المالكية) وأريافها، حيث غمرت المياه منازل وأقبية سكنية في القامشلي، فيما أجبرت الأهالي على إخلاء المنازل، في بعض المناطق كما في الأحياء القريبة من الوادي في بلدة جل آغا، وفق ما أكدت مصادر للحل السوري.

وبحسب هوزان إسماعيل (من سكان منطقة الجوادية)، فإن المياه غمرت الأحياء المحاذية للوادي في البلدة، وأجبرت الأهالي على إخلائها، لافتا إلى أن هناك خشية من انهيار السد القريب من البلدة بعد أن بدأت المياه تفيض من أعلاه، وفق قوله.

وأشار المصدر إلى أن الأمطار والسيول، أدت إلى انهيار جسر قرب قرية كيشكة في ريف المنطقة، كما قطعت طرقات أخرى بين الريف والمدينة.

وذكر نشطاء أن المياه غمرت أحياء الشرابية والكورنيش وزورآفا وخيركا في مدينة #المالكية-(ديرك)، ما أدى إلى إخلاء عشرات المنازل، ودفعت بالبلدية والنجدة إلى تقديم المساعدة حتى وقت متأخر من ليل أمس.

وطالت السيول أحياء في مدينة تربسبيه-(القحطانية) وشوارعها الرئيسية، فيما أكد نشطاء انقطاع الطريق الرئيس الرابط بين القامشلي ومدينة ديرك-(المالكية).

وفي الأثناء أكدت إدارة #معبر_سيمالكا، توقف الحركة التجارية في المعبر الذي يربط مناطق الإدارة الذاتية بإقليم كردستان، بعد خروج الجسرين العائمين في نهر دجلة عن الخدمة نتيجة ارتفاع منسوب المياه.

يشار إلى أن كمية الأمطار الهاطلة لهذه السنة وصلت إلى مستويات قياسية، لم تشهدها المنطقة منذ عقود، حيث أدت الأمطار إلى إغراق مساحات واسعة من الحقول وإتلاف المحاصيل، ما يشكل خطرا على الموسم الزراعي بشكل عام، في حال استمرت الأمطار بذات الوتيرة في الفترة القادمة.

إعداد: جانو شاكر- تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.