رصد-الحل العراق

صرح مصدر في مديرية الدفاع المدني العراقي،بأنهم قاموا بإخلاء أكثر من خمس وسبعين عائلة من منطقة الحي العسكري في محافظة #البصرة، بعد غرق المنطقة بالكامل وغمر السيول والفيضانات لمنازل الأهالي، فيما أطلق أهالي قضاء #الفاو نداء استغاثة إلى الجهات الحكومية، بعد اجتياح السيول لمناطقهم.

وقال المصدر، إن “السيول القادمة من نهر أبو مغيرة في الحي العسكري بقضاء #أبي_الخصيب في البصرة، تسببت بغرق المنطقة، وغمر عشرات المنازل، ومحاصرة العوائل بداخلها.

من جانب آخر، أعلنت مديرية الدفاع المدني في البصرة، عن إغلاق النواظم الداخلة من شط العرب إلى القضاء بسبب ارتفاع مناسيب المياه نتيجة السيول القادمة من #إيران.

وأفادت المديرية، بأنها ” باشرت بأغلاق بوابات النواظم الداخلة من نهر #شط_العرب إلى القضاء ومنع تدفق المياه الزائدة وكذلك عمل السدود الترابية من قبل الجهد الهندسي للدوائر ذات العلاقة”.

وتابعت، أن “ذلك يأتي بسبب ارتفاع مناسيب المياه في شط العرب بشكل ملحوظ، مما يشكل خطورة على المناطق المحيطة به نتيجة لغزارة الأمطار والسيول القادمة من الجانب الإيراني، وضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها مديرية الدفاع المدني”.

من جهة أخرى، أطلق أهالي قضاء الفاو في محافظة البصرة، عبر مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، نداء استغاثة إلى الجهات الحكومية للتدخل لمساعدتهم، بعد اجتياح السيول لمناطقهم.

ويشهد #العراق ظروف جوية عاصفة وهطولات مطرية غزيرة في كافة مناطق البلاد، مما أدى إلى ارتفاع مناسيب السدود، وتشكيل السيول التي جرفت المئات من المنازل والأراضي الزراعية، والحقت خسائر كبيرة بممتلكات المواطنين.


تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.