(فيديو) على الهواء مباشرة… إعلامي لبناني لعلي الديك: النظام باع الجولان

(فيديو) على الهواء مباشرة… إعلامي لبناني لعلي الديك: النظام باع الجولان

رصد (الحل) – فاجأ الإعلامي والمخرج اللبناني «سلام الزعتري» المغنّي علي الديك بقوله له خلال حضورهما في برنامج «منّا وجر» الذي يعرض على قناة “MTV” إن «الأسد باع الجولان»، وذلك تعليقاً على خبر اعتراف الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان.

وجاء قول «الزعتري» الموجه للديك خلال جواب الأخير على سؤال من مقدم البرنامج على رأي المغنّي السوري، بإقرار ترامب للسيادة الإسرائيلية على الجولان، إذ قال «أقول للكون كله إني أسمع جعجعة ولا أرى طحينا، الجولان محافظة من محافظات سورية، ودمشق لن تهنأ حتى تعود الجولان إلى حضنها»، قبل أن يقاطعه الزعتري بقوله: «بالإذن منك خليني خبرك إنو النظام باع الجولان، هيدا الحكي نسيناه».

وتسبب قول «الزعتري» صدمة لعلي الديك الذي انفعل، إذ دارت مشادة كلاميّة بين الطرفين، وهدد علي الديك بالانسحاب من البرنامج، ونزع المايك للخروج من استديوهات القناة، مردداً «سوريا ما بيحكمها غير دولتها وقائدها بشار الأسد».

تجدر الإشارة إلى أن علي الديك من الفنانين الذي اتخذوا موقفاً واضحاً مؤيداً لنظام الأسد، وذلك منذ اندلاع الاحتجاجات في  المناطق السوريّة كافة عام ٢٠١١ المنادية بالحريّة وإسقاط النظام.

وصادق الرئيس الأمريكي على مرسوم يعترف بـ«السيادة» الإسرائيلية على الجولان، وذلك خلال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للولايات المتحدة الاثنين الماضي.

إعداد وتحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.