مسؤول في النظام يتوقع بدء توزيع “المكافأة الشهرية” للمسرحين بعد شهر

مسؤول في النظام يتوقع بدء توزيع “المكافأة الشهرية” للمسرحين بعد شهر

رصد (الحل) – توقع مسؤول في حكومة النظام، اليوم الأربعاء، بدء منح المكافأة الشهرية لمسرحي جيش النظام، بعد شهر من الآن، كما توقع أن يبلغ عدد المستفيدين نحو 10 آلاف مسرح

وقال مدير الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية التابعة لحكومة النظام، (لؤي العرنجي)، في تصريح لصحيفة (الوطن) المقربة من النظام، إن “عدد المتقدمين إلى برنامج دعم وتمكين #المسرحين بلغ نحو 25 ألف متقدم منذ افتتاح التسجيل في العاشر من آذار الحالي وحتى الآن”.

وتوقع قبول أكثر من 95% من القوائم، موضحاً أنه من الممكن أن يكون هناك بعض المعلومات الخاطئة التي أدخلت ضمن استمارة التسجيل، إلا أنه سيجري التأكد منها وخاصة ما يتعلق بسنوات الخدمة وشهادة تأدية الخدمة، على حد قوله.

وكانت حكومة النظام أقرت في شباط الماضي برنامج دعم وتمكين للمسرحين من الخدمة في جيش النظام، الذين أمضوا خمس سنوات أو أكثر في #الخدمة_الالزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة اصابتهم في العمليات الحربية، ويتضمن تقديم مبلغ /35/ ألف ليرة سورية شهرياً لمدة سنة.

وبدأ النظام منذ انطلاق الثورة السورية في 2011، بالاحتفاظ بالعسكريين في جيشه، فوق المدة المحددة للخدمة الإلزامية (عامين)، إذ سرَّح في أيار 2018 دورة صف الضباط (102)، بعد خدمتهم لنحو 8 سنوات في جيش النظام وهو أول تسريح منذ مطلع 2012.

تحرير: مهدي الناصر

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.