بغداد 4°C
دمشق 1°C
السبت 23 يناير 2021
الناصريّة على موعدٍ مع تسييرِ أول رحلة بالقطار إلى سامراء - الحل نت
هجوم وجهت وزارة الخارجية السورية رسالتين متطابقتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، وصفت خلالهما الهجوم الإسرائيلي الأخير على أراضيها بـ "انتهاك سافر لاتفاق فصل القوات لعام 1974". وأوضحت الخارجية أن "العدوان" تمثل "بقيام قوات العدو الإسرائيلي بإطلاق قذائف دبابات وهاون وصاروخين وتنفيذ خمس طائرات إسرائيلية هجمات على مواقع لقوات حفظ النظام السورية، ما أدى إلى سقوط أربعة شهداء وجرح تسعة آخرين إضافةً إلى إلحاق أضرار كبيرة بالمواقع والمعدات". واعتبرت الخارجية السورية أن "هذا العدوان الإسرائيلي الجديد يأتي في إطار الدعم المباشر المستمر الذي يقدمه العدو الاإسرائيلي للمجموعات الإرهابية المسلحة في منطقة فصل القوات" في الجولان الذي تحتل اسرائيل أجزاء واسعة منه منذ العام 1967. وأضافت دمشق أنه "ترافق مع الطلعات الجوية للطيران الإسرائيلي المعادي هجوم نفذته مجموعات إرهابية مسلحة على مواقع لقوات حفظ النظام السورية تم إحباطه من قبل تلك القوات". وطالبت الخارجية السورية "مجلس الأمن بإصدار إدانة واضحة لهذه الاعتداءات التي تشكل انتهاكاً سافراً لاتفاق فصل القوات ودعماً مباشراً من قبل إسرائيل للمجموعات الإرهابية الناشطة في منطقة الفصل"، بموجب اتفاق فصل القوات الموقع في العام 1974. وشنّ الطيران الإسرائيلي عدة غارات جوية على جنوب سوريا ليل الاحد الاثنين رداً على إطلاق قذيفة الأحد أوقعت قتيلاً في الجانب "الاسرائيلي".    

الناصريّة على موعدٍ مع تسييرِ أول رحلة بالقطار إلى سامراء


رصد ـ الحل العراق

أعلنت شركة #سكك الحديد في محافظة #ذي_قار، اليوم الخميس، عن موعد انطلاق أول رحلة للقطارات إلى مدينة #سامراء التابعة لمحافظة #صلاح_الدين.

وقال مدير سكك ذي قار #عبد_الله_ساجت، إن “توجيهات #وزارة_النقل أوجبت تفعيل السياحة، ومنها السياحة الدينية عبر حركة القطارات، وسيتم مساء اليوم عند الساعة 8:30 بتوقيت بغداد، تسيير أول رحلة قطارات من الناصرية إلى سامراء”.

وأكمل، أن “الرحلة ستكون بعربة واحدة وتسع 66 مقعداً، وبسعر 15 الف دينار عراقي، للتذكرة الواحدة، في ما سيسمح لذوي #الشهداء بالسفر مجاناً شريطة إبراز هوية مؤسسة الشهداء”.

وبيَّن أن “شركة السكك الحديد ستخصص رحلات أسبوعية من #البصرة إلى سامراء مروراً بمحافظة ذي قار، خلال الفترة المقبلة”.

وشهدت حركة النقل وتحديداً القطارات في العراق، تراجعاً لافتاً خلال السنوات الماضية، بسبب #الإهمال_الحكومي، فضلاً عن تعرض معظم القطارات إلى أضرار بالغة جراء ضربها بالحجارة من قبل مراهقين، خلال مرورها بالمحافظات الجنوبية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات