بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
"سائرون" سيوجّهُ نوابه بفتحِ ملفات الفساد... وزاراتٌ متورّطةٌ وهيئات - الحل نت
تونسيون كشف وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو عن وجود 2400 تونسي يقاتلون في سوريا ضد جيش النظام، الأمر الذي من شأنه أن يشكل خطراً في المستقبل على أمن الدولة عند عودتهم من هناك. وقال بن جدو للصحفيين إن "عدد المقاتلين التونسيين في سوريا الآن يناهز 2400 بينما منعت السلطات ما بين 8700 و 8800 تونسي من السفر إلى سوريا". وتخشى تونس التي تقاتل جماعات متشددة قرب الحدود مع الجزائر منذ عامين من خطر المقاتلين الموجودين في سوريا عند عودتهم إلى بلدهم. وفرضت تونس منذ العام الماضي قيودا للسفر إلى جارتها ليبيا على من هم دون سن العشرين بسبب القلق من إمكانية السفر والالتحاق بالمقاتلين في سوريا عبر ليبيا التي التي تضم عدة مراكز تدريب للجهاديين.  

“سائرون” سيوجّهُ نوابه بفتحِ ملفات الفساد… وزاراتٌ متورّطةٌ وهيئات


خاص ـ الحل العراق

كشف عضو تحالف “#سائرون#صباح_الجنابي، اليوم الخميس، عن إن كتلتهِ في #البرلمان ستوجه أعضائها بفتح غالبية الملفات التي تتعلق بفساد بعض #الوزارات والمؤسسات الخدمية.

وقال الجنابي في اتصالٍ مع “الحل العراق“، إن “قيادة التحالف (سائرون) وجهت أعضائها للمباشرة بفتح ملفات #الفساد في البرلمان، وعرضِها على رئاسة مجلس النواب وأمام الأعضاء ومن ثم تحويلها إلى الجهات القضائية إضافة إلى ديوان #الرقابة_المالية، من أجل اتخاذ اللازم”.

وأضاف أن “بعض ملفات الفساد الإداري والمالي لدى قادة التحالف، تورّطت فيها شخصيات كبيرة ومما يُعرف بقادة الصف الأول في #الأحزاب”، مشيراً إلى أن “وزارات مهمة في الدولة العراقية مُدانة بالفساد مثل وزارتي #الخارجية و #الصحة، فضلاً عن هيئات، مثل هيئة النزاهة. ومن خلال مراجعة التحالف للملفات فإن غالبية مؤسسات الدولة متهمة بالفساد واختلاس الأموال والتلاعب بالمال العام”.

وكان رئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي، قد أكد في وقت سابق أن الحكومة لديها 13 ألف ملف فساد مفتوح في #هيئة_النزاهة، ولدى الحكومة الجدية الكاملة لاتخاذ الاجراءات الرادعة وما يتعلق بمكافحة الفساد.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات