خاص ـ الحل العراق

مع إزدياد مخاوف المواطنين من أهالي محافظة #نينوى والمدن القريبة منها، من إرتفاع خزين المياه في سد الموّصل، طمئنت جهات حكومية المواطنين بعد القلق، من هذا الإرتفاع.

وقال عضو مجلس محافظة نينوى #حسام_العبار، لـ”الحل العراق“، إن “وضعَ سد #الموصل مطمئنٌ وهو تحت السيطرة، وحتى لو كان هناك إرتفاع في خزينِ السد المياه، فإن الفرق الفنية في المدينة قادرة على تدارك أي #أزمة، لا سيما بعد عمليات الصيانة من قبل شركةٍ إيطالية مختصة”.

وبيَّن العبار أن “الحكومةُ المحلية تتابع بشكلٍ مستمرٍ مع إدارة السد الأوضاع المائية، ولا توجد أي مخاوف بسبب كثرةِ الأمطار”.

من جانبه، أوضحَ مدير سد الموصل رياض عزالدين النعيمي في بيان صحفي، إطّلع عليه موقع “الحل العراق“، أن “وضع سد الموصل جيد جداً ولا توجد أية مؤشرات سلبية إلى حد الآن والوضع طبيعي جداً”.

وأضاف #النعيمي أن “إطلاقات المياه هي نتيجة ورود كميات كبيرة جداً من المياه من #تركيا، ولذلك تم وضع خطة وبرنامج من أجل تمرير هذه الموجة وخزن الجزء الأكبر في سد الموصل مع بقاء فراغ خزني لإستيعاب الموجات القادمة بما يؤمّن سلامة السد فلا داعي للقلق”.

وأكمل أن “الوضع بالسد مسيطر عليه وضمن البرنامج المخطط له وكل ما تداول على #فيسبوك إشاعات مغرضة لا أساس لها من الصحة حيث تأتي لإرعاب المواطنين”.

وجاءت مخاوف المواطنين في الموصل، عقب مشاهدتهم ارتفاع المياه في #نهر_دجلة، الذي يمرّ بالمدينة فيقسمها إلى ساحلين، ناهيك عن سماع أنباء غرق المحافظات الجنوبية ومنها مدينة #البصرة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.