الفتح يكشف لـ”الحل العراق” أبرز الأسماء المرشحة لحقيبتي الدفاع والداخلية

الفتح يكشف لـ”الحل العراق” أبرز الأسماء المرشحة لحقيبتي الدفاع والداخلية

خاص ـ الحل العراق

كشفَ تحالفُ الفتح الذي يتزعمهُ #هادي_العامري، اليوم الجمعة، عن أبرز مرشحي حقيبتي #الدفاع والداخلية، في ما أكد أن تمرير الاسماء سيكون بالتوافق بين جميع القوى #السياسية.

وقال النائب عن التحالف #محمد_البلداوي، لـ”الحل العراق“، إن “أبرز مرشحي حقيبة وزارة #الدفاع، لما له من تاريخ ومقبولية هو (هشام الدراجي)”، مبيناً أن “أبرز مرشحي حقيبة وزارة الداخلية يتصدرهم (حامد الحسيني وياسين الياسري وابو مريم الانصاري) وأسماء أخرى”.

وأضاف البلداوي أن “الأقرب لتولي الوزارات الأمنية، وهذا ما ستحددهُ الكتل السياسية، والأسماء التي طُرحت لابد أن تحظى باتفاق وتوافق عليها #الأحزاب، خصوصاً أن ملف الوزارات الأمنية أخذت وقت أكثر من المقرر، والذي كان من المؤمل الانتهاء منه مع بداية الفصل التشريعي الثاني”.

من جهته، كشفَ تحالف #سائرون المدعوم من قبل زعيم التيّار الصدري #مقتدى_الصدر، أمس الخميس، لـ”الحل العراق“، عن إرسال أسماء مرشحي الوزارات الأمنية الى #رئيس_الوزراء عادل عبد المهدي.

وعلى الرغم من إعلانها قبل أكثر من خمسة أشهر، ما تزال التشكيلة الوزارية لرئيس الحكومة عادل عبد المهدي، غير مكتملة في ظلّ وجود 4 وزارات شاغرة، وهي الداخلية، الدفاع، #العدل والتربية، بسبب الخلافات على أسماء مرشحي تلك الوزارات بين تحالفي الإصلاح والبناء.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.