رصد ـ الحل العراق

أعلنت قوات “#سرايا_السلام”، إحدى فصائل #الحشد_الشعبي غير الموالية لإيران، والتي يقودُها زعيم التيار الصدري #مقتدى_الصدر، اليوم الجمعة، أنها تمكنت من قتلِ ما يُعرف بمسؤول عمليات تجنيد الأطفال لصالح تنظيم #داعش، في محافظة صلاح الدين.

وذكرت قوات السرايا، في بيان، أنها “قتلت المسؤول عن تجنيد الأطفال وتهيئة الانتحاريين والعديد من العمليات الإرهابية والخط الناقل ما بين ما يسمى ولايتي صلاح الدين وشمال بغداد المدعو (محمد إنتخاب) مع عدد من معاونيه”.

وأشارت الى أن “أبرز عمليات الوالي العسكري هي الهجوم على محطة الجالسية الذي أحبطته السرايا في العام الماضي، والهجوم على منزل عضو مجلس محافظة صلاح الدين إسماعيل الهلوب بواسطة إثنين من #الأطفال_الانتحاريين”.

وتابعت، أنه “إنتخاب شارك في عمليات إرهابية سابقة في ناحية #الإسحاقي، وقام بقتل وتهديد العوائل في ناحية #المعتصم والصعيوية وإرعابهم”، مشيرة إلى أن “ثلاثة عناصر من سرايا السلام أصيبوا خلال العملية”.

وبشأن طريقة قتل الإرهابي #محمد_انتخاب، أوضح بيان السرايا، أن “العملية تمّت من خلال مراقبة تحركاته ومضافته من قبل استخبارات اللواء الثالث لسرايا السلام، بشكل دقيقة ثم البدء بالتنفيذ بالعبور إليه بالزوارق ثم سيراً على الأقدام مجتازين بذلك منطقة صعبة جغرافياً ثم الاشتباك المباشر مع مجموعته الإرهابية، وقتله مع أخطر عناصر مجموعته الإرهابية البالغ عددهم أربعة عناصر ومصادرة زورق وعدد من الأسلحة والذخيرة”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.