البعيجي: بابل الأولى بتلكؤ المشاريع في منطقةِ الفرات الأوسط

رصد ـ الحل العراق

انتقد #النائب في البرلمان العراقي #منصور_البعيجي، اليوم السبت، الإهمال الحكومي للمحافظة التي ينوب عنها في #مجلس_النواب، مبيناً أن #بابل هي الأولى ضمن مناطق الفرات الأوسط (وسط البلاد) بتلكؤ المشاريع الخدمية.

النائب منصور البعيجي ـ أرشيفية

وذكر البعيجي في بيان، أن “المحافظة تحتل المركز الأول بتلكؤ وتدهور المشاريع الخدميّة في بابل وخارجها بالأقضية والنواحي بسبب قلةِ التخصيصات المالية من قبل الحكومة الاتحادية”.

وأوضح أن “بابل تشهدُ أهمالاً وتقصيراً حكومياً منذ سقوط النظام البائد (#صدام_حسين) وإلى الآن، بالرغم من المناشدات التي ناشدناها للحكومة الاتحادية، ولكن دون أي استجابة لنا، ولم نحصل طيلة الفترة الماضية غير الوعود التي لم نجنِ منها شيء غير استمرار المعاناة وتوقف المشاريع الخدمية التي اندثرت بالمحافظة”.

ولفت البعيجي إلى أن “محافظة بابل هي بوابة العبور لمحافظات #الفرات_الأوسط وهي منبع الحضارات ومدينة التراث والآثار، ولكنها تُعاني النقص الكبير والتدهور بواقعها الخدمي من انهيار كبير بالبنى التحتية أمام مرأى ومسمع الحكومة الاتحادية ولم تحرك ساكناً”.

وأكمل، “لا يُمكن أن يستمرَ الحال على ما هو عليه في المحافظة وعلى الحكومة الاتحادية أن تتحمل المسؤولية تجاه هذه المدينة المظلومة والتي لم تُنّصف نهائياً، لذلك يجب أن يكون هنالك حل سريع من قبل الحكومة والإيفاء بوعودها التي قطعتها لنا، والا سيكونُ لنا موقفاً خلال المرحلة المقبلة وفقاً للقانون والدستور الذي كفل حقوق المحافظات جميعاً”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية