خاص- الحل العراق

استبعد تحالف #الفتح، اليوم السبت، عن تولي رئيس البرلمان السابق، #سليم_الجبوري، منصب النائب الثاني لرئيس #الجمهورية، مبيناً أن، الأسماء غير محسومة بصورة نهائية من قبل #المكون_السني حتى الآن.

وقال عضو التحالف، #أحمد_الكناني، في تصريح لـ “الحل العراق”، إنه “من الممكن أن يحسم منصب النائب الأول لرئيس الجمهورية، لزعيم ائتلاف #دولة_القانون، #نوري_المالكي”، موضحاً أن “تحالفه مع تولي المالكي هذا المنصب”.

وأشار إلى أنه “لا توجد حتى هذه اللحظة أي معلومات أو تسريبات تفيد بتولي رئيس البرلمان السابق، سليم الجبوري، منصب النائب الثاني لرئيس الجمهورية، خاصةً وأن الترشيح الأبرز للجبوري في هذا الوقت هو تولي #حقيبة_الدفاع”.

ورجح الكناني، أن يتم “طرح اسم الجبوري للمنصب النائب الثاني لرئيس الجمهورية في حال رفض رئيس الوزراء، #عادل_عبد_المهدي، توليه وزارة الدفاع”، مشيراً إلى أن “أسماء المكون السني لمنصب النائب الثاني لرئيس الجمهورية غير دقيقة حتى الآن”، على حد وصفه.

وكانت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، #عالية_نصيف، قد كشفت،  الخميس الماضي، عن “حسم منصب النائب الأول لرئيس الجمهورية لرئيس ائتلافها، نوري المالكي”، فيما أكدت وجود قرار “شبه محسوم” لمنح رئيس مجلس النواب السابق، سليم الجبوري، منصب النائب الثاني للرئيس.


تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.