خاص ـ الحل العراق

توقفت مواقع #التواصل_الإجتماعي بشكل شبه تام منذ مساء أمس الجمعة، جرّاء الاحتياطات الأمنية التي تبنّتها الجهات العسكرية، خلال زيارة الإمام #الكاظم، سابع الأئمة عند الشيعة الإثنا عشرية.

ولاحظ أهالي #بغداد، تراجع خدمة #الانترنت بعد الساعة الثامنة من مساء يوم أمس الجمعة، في ما أكد أصحاب مكاتب لتزوير الخدمة لمراسل “الحل العراق” أن “الخلل عام، واستهدف كل الشبكات، وقد تأثرت مواقع التواصل الإجتماعي أكثر من غيرها”.

من جهته، قال ضابط من جهاز #الأمن_الوطني في بغداد، لـ”الحل العراق“، إن “مواقع التواصل الإجتماعي تمثّل خطراً جزئياً على مواكب الزائرين المتجهين نحو مرقد الإمام #الكاظم، لأن الإرهابيين عمدوا خلال الفترات الأخيرة، باستخدام “#فيسبوك وماسنجر” لتنفيذ مخططات إرهابية أو التواصل بهذا الشأن”.

ولفت إلى أن “إضعاف خدمة الانترنت وتحديداً مواقع التواصل الإجتماعي في العاصمة بغداد، هو اجراء احترازي ليس أكثر، وستعود الأمور على طبيعتها بعد انتهاء الخطة الأمنية التي وضعتها الحكومة لتغطية زيارة الإمام الكاظم”.

وقرّرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، #تعطيل #الدوام الرسمي يوم الثلاثاء المقبل بمناسبة زيارة الإمام الكاظم بأستثناء الدوائر الخدمية والأمنية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد وتحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.