كتلة العصائب: البرلمان لم ينسَ ملف اخراج الأميركان من العراق

كتلة العصائب: البرلمان لم ينسَ ملف اخراج الأميركان من العراق

خاص ـ الحل العراق

أكد #النائبُ عن كتلة #صادقون النيابية (التابعة لحركة #عصائب_أهل_الحق) #حسن_سالم، اليوم السبت، أن البرلمان العراقي لم ينسَ ملف اخراج #القوات #الأجنبية من العراق، مبيناً أن الكتل السياسية مستمرة في ترتيب الملف وعرضه للتصويت.

النائب عن العصائب ـ حسن سالم

وقال سالم لـ”الحل العراق“، إن “البرلمان العراقي ما يزال يدرس ويناقش الملف الذي سيُنهي الجدل حول بقاء القوات والمعسكرات للقوات الأجنبية والأميركية في #العراق، ولغاية الآن تعمل قيادات من تحالفي #البناء و #سائرون على إنهاء الملف”.

ولفت إلى أن “الدراسة لم تكتمل بعد، ولم يبقَ منها غير وضع بعض التفاصيل من أجل عرضها للتصويت في #مجلس_النواب”، مبيناً أن “غالبية الكتل السياسية في البرلمان متفقة تقريباً على تمرير مشروع القانون ليصبح نافذاً في #البرلمان وتحويله إلى رئاسة #الحكومة ورئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي، لغرض تطبيقه”.

ويشير مسؤولون وعسكريون من العراق، إلى أن مناطق البلاد الشمالية والغربية تحتوي على أكثر من 25 قاعدة عسكرية لقواتٍ أجنبية وأكثرها وأميركية، وقد ساعدت في تقديم المشورة وتدريب الجيش العراقي خلال الحرب على تنظيم #داعش، إلا أن فصائل #الحشد_الشعبي ومعهم ساسة مقربون من #طهران، يرونَ أن الحاجة من وجود الأميركان قد انتهت.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ  ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.