اللاذقية… حكومة النظام تصادق على إنشاء محطة توليد كهرباء إيرانية

اللاذقية… حكومة النظام تصادق على إنشاء محطة توليد كهرباء إيرانية
العراق يعاني من سوء الكهرباء، تعبيرية - إنترنت

رصد (الحل) – صادقت اللجنة #الاقتصادية التابعة لحكومة النظام، على عقد مبرم مع شركة (مبنا) الإيرانية، لإنشاء محطة توليد كهرباء في #اللاذقية، على الساحل السوري.

وذكرت رئاسة حكومة النظام على صفحتها في (فيسبوك) أن المحطة الجديدة ستقام بالقرب من سد 16 تشرين ذات دارة مركبة باستطاعة 526 ميغا واط، مؤلفة من عنفتين غازيتين ومرجلين وعنفة بخارية واحدة تعمل على الغاز.

وأضافت أن العقد يتضمن “تصميم وتصنيع وتوريد والنقل والتأمين والاختبار وتنفيذ الأعمال المدنية والتركيب بالإضافة إلى الإشراف على التشغيل والصيانة خلال فترة الضمان والوضع بالخدمة للتجهيزات والآلات والمعدات اللازمة لإنشاء المحطة”.

وكذلك تتكفل الشركة #الإيرانية بتوريد القطع التبديلية والعدد والتدريب مع جميع ما يلزم لضمان التشغيل والاستثمار بشكل آمن بشروط (الإيزو) على خرج المولدة مع تنفيذ خط أنابيب الغاز من محطة #بانياس ولغاية الموقع على أساس مشروع مفتاح باليد.

يذكر أن إيران وقَّعت مع حكومة النظام في كانون الثاني الماضي، 11 اتفاقية شملت مجالات عدة أبرزها #الكهرباء والبنى التحتية والإسكان والتعليم، وصفتها حكومة النظام تلك الاتفاقيات بـ “التاريخية”.

تحرير: مهدي الناصر