البناء: “الجمرة الخبيثة” بحاجة إلى تكاتف جميع القوى السياسية لمكافحة الفساد

البناء: “الجمرة الخبيثة” بحاجة إلى تكاتف جميع القوى السياسية لمكافحة الفساد

بغداد- الحل العراق

أكد النائب عن #تحالف_البناء #فاضل_عبد_شنين، أمس السبت، أن إطلاق عملية “#الجمرة_الخبيثة” لتعقب الفاسدين في البلاد بحاجة إلى تكاتف جميع القوى السياسية.

وقال شنين في تصريح لـ “الحل العراق”، إن “#الفساد المتراكم في البلاد منذ 2003 وحتى الآن، بحاجة إلى تكاتف جميع القوى السياسية وتقديم الدعم لرئيس الوزراء، #عادل_عبد_المهدي، لمكافحته كونه أصبح منظومة كبيرة”.

وأضاف “يجب أن تكون هناك آلية حقيقة وواقعية في محاربة الفساد، خاصةً وأن #البرلمان_العراقي اليوم، لديه مشاريع عديدة للقضاء على جميع الفساد المنتشر في البلاد”، مشيراً إلى أن “هذا الملف سيطرح في الجلسات المقبلة للبرلمان وستكشف العديد من الملفات التي تخص وزارات سابقة”.

وأوضح شنين أن “الفساد الذي طال #وزارة_الداخلية والمنافذ الحدودية، دفع البرلمان إلى وضع هذه الملف على طاولته في الجلسات المقبلة، خاصةً وأن جميع وزارات البلاد تطالها شبهات فساد”.

وتابع أن “طرح عبد المهدي 40 ملفاً خاصاً بالفساد، تضمن وزارتي #التجارة والزراعة، بالإضافة إلى #البطاقة_التموينية وعقود تسليح في اجتماع #مجلس_النواب، بحاجة إلى واقعية كبيرة لمكافحته”.

وكان مصدر في #المجلس_الأعلى_لمكافحة_الفساد، قد أفاد بتصريح صحفي، أن “رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، أمر بتطبيق عملية سميت بـ (الجمرة الخبيثة) لتعقب مسؤولين وموظفين متهمين بعمليات فساد يعملون في مؤسسات البلاد”.


تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.