دير الزور (الحل) – اعتقلت قوّات التحالف الدولي قياديّاً بارزاً في تنظيم الدولة الإسلاميّة (#داعش) قرب بلدة الباغوز شرقي دير الزور، وذلك بعد تنفيذ عمليّة إنزال جوّي في المنطقة.

ونقلت شبكة «فرات بوست» المحليّة عن مصادر وصفهتا بالموثوقة أن «قوات التحالف نفذت إنزالاً جوياً قرب بلدة الباغوز، اعتقلت على إثرها المدعو (أبو صهيب العراقي) وخمسة عناصر آخرين، حيث تم نقلهم إلى قاعدة حقل العمر النفطي».

وأضافت أن «أبو صهيب العراقي» أحد «قيادات الصف الأول في التنظيم وشغل مناصب عدّة، منها أمير الدورات العسكرية والاستتابة كما يعد الرجل الثالث في الهيكلة العامة في التنظيم».

وقال محمد اليوسف (من سكان ريف ديرالزور الشمالي) لموقع «الحل»، إن «عمليات الإنزال الجوي التي نفذها التحالف الدولي خلال الشهرين الماضيين ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال شرق دير الزور، استهدفت قادة وعناصر بارزين في التنظيم، كان آخرها اعتقال خمسة منهم بإنزال على بلدة #الشحيل مطلع الشهر الفائت».

الجدير بالذكر أن «قسد» أعلنت في 19 من الشهر الجاري، سيطرتها على آخر جيب للتنظيم داخل الباغوز، بعد ستة أشهر من المعارك بدعم من التحالف الدولي.

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.