بغداد 35°C
دمشق 29°C
الأربعاء 4 أغسطس 2021
57 مليون ناخب يدلون بأصواتهم اليوم في الانتخابات المحلية بتركيا - الحل نت


تركيا (الحل) – فتحت مراكز الاقتراع في تركيا أبوابها أمام الناخبين صباح اليوم الأحد، للتصويت في الانتخابات المحلية، والمقدر عددهم بنحو 57 مليون ناخب في أول #انتخابات من نوعها بعد إقرار #النظام #الرئاسي.

ووزعت الصناديق الانتخابية على جميع أنحاء ولايات #تركيا الـ81، والبالغ عددها 194 ألفا و390 صندوقا انتخابيا، لاختيار القائمين على الإدارات #المحلية للولايات والأحياء والقرى في البلاد، لولاية مدتها 5 سنوات.

كما ينتخب الأتراك اليوم، مخاتير آلاف الأحياء والقرى، و227 ألفا و624 عضوا للمجالس #المحلية وهيئات المخاتير في البلديات.

ووفق قواعد الانتخابات التركية، سيستمر التصويت من السابعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً بالتوقيت المحلي في الولايات الشرقية لتركيا، ومن الثامنة صباحا وحتى الخامسة عصرا في عموم ولايات البلاد الأخرى.

ويدخل معركة الانتخابات 1389 مرشحاً يمثلون 12 حزباً سياسياً بمن فيهم المستقلون، للظفر برئاسة 30 بلدية مدينة كبرى، و51 بلدية مدينة، و519 بلدية أحياء ضمن المدن الكبرى، و403 بلديات أقضية و386 بلدية ناحية.

وقالت اللجان المشرفة على العملية الانتخابية، إن فرز الأصوات سيبدأ اعتباراً من الساعة الرابعة عصراً في المناطق التي يكون التصويت فيها بين الساعة السابعة والرابعة، وفي الساعة الخامسة في المناطق التي يكون التصويت فيها بين الثامنة والخامسة عصراً.

من الجدير بالذكر، أن أول انتخابات محلية شهدتها تركيا كانت في  12 آب/ أغسطس 1930. وسباق اليوم هو الـ19 من نوعه في تاريخ تركيا.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية