في عام 2018… النظام يجني نحو 3 مليار دولار من داخل سوريا وقنصلياته في الخارج

رصد (الحل) – كشف مصدر في وزارة #الداخلية التابعة لحكومة النظام، عن حجم #الأموال التي جناها النظام من دوائر الهجرة والجوازات في الداخل وفي قنصليات النظام خارج سوريا، في عام 2018.

وقال المصدر، اليوم الإثنين، إن الإيرادات في عام 2018 بلغت ملياري دولار تم جمعها داخل سوريا و900 مليون دولار تم جمعها خارج سوريا من مختلف القنصليات حول العالم، وفق صفحة “Syrian Law Journal” على تويتر.

وكان فرع الهجرة والجوازات التابع لوزارة الداخلية بحكومة النظام، في الحسكة، أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري، أنه منذ آذار العام الماضي، تم استخراج 16870 #جواز_سفر منها 14160 خلال العام الماضي، و2413 جواز سفر للمواطنين المقيمين خارج القطر.

ويجبر #السوريون في تركيا على دفع مبلغ يصل إلى 300 دولار كرشاوى لسماسرة، فقط لحجز موعد في قنصلية النظام بإسطنبول لاستخراج جواز سفر.

واحتل جواز السفر السوري في الترتيب 91 من أصل 94 دولة، متقدمًا على كل من باكستان، والعراق، والأخيرة أفغانستان، حسب تقرير لموقع “passport index” العالمي، العام الماضي.

ويعتبر جواز السفر السوري الأغلى في العالم، في حين يحتاج حامله لتقديم طلب للحصول على #تأشيرة قبل السفر إلى 162 دولة بينها تركيا ومعظم الدول العربية.

تحرير: مهدي الناصر

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/EWaha