رصد ـ الحل العراق

لم تسلم شبكات الإتصال في #إيران من #السيول والفيضانات التي ضربت محافظات عدة، إذ ذكر موقع “فرارو” الإيراني، اليوم الاثنين، أن الشبكات في #مدينة “الأحواز” تضرّرت بفعل ارتفاع منسوب المياه في #أنهار الدز والكرخية والكارون بمدينة.

وبيَّن الموقع أن “شبكات #الاتصال توقفت عن العمل بسبب السيول والفيضانات التي عصفت في #البلاد منذ أسابيع”.

ونقل الموقع عن مدير هيئة المياه الريفية ومياه الصرف في الأحواز محمود أريا #كاكي، قوله إن “مجمعات داس مارغريت وجهاد هاون وحوض جاسانجيان بوند، وغرفة ضخ المياه الخام حلاف، وغرفة مضخة المياه الخام مراونة، وغرفة مياه الشرب قلعه سحر، تعرضت جميعها لأضرار بالغة نتيجة الفيضانات”.

وتابع كاكي، أن “الوضع سيئ جدًّا في القرى وتحديدًا في الجزء الأوسط من قرى طريق بامداد وسيد يادم وسيد زاهر وسيداشيم، وسيد نبي وسيد سعد وسيد معن، وجميع الطرق مغمورة بمياه الفيضانات، وجميع السكان يخلون منازلهم في تلك المناطق”.

وشدد على “ضرورة توفير دعم مالي للمتضررين، وتوفير تدابير الأمن والسلامة وأجهزة الإنذار، من أجل تنبيه سكان تلك المناطق، بقدوم السيول خلال الفترات المقبلة”.

وتسببت السيولُ والفيضانات في مناطق متفرقة من مناطق غرب وجنوب غرب إيران، إضافة إلى مناطق جنوب #العراق وشرقه، بتعطّل شبكات #الإتصال، فضلاً عن ضعفٍ عام في شبكة #الانترنت، بعد تسرّب المياه إلى مراكز هامة لتوزيع هذه الشبكات، ناهيك عن تهديد مصالح المواطنين، ومخاطر اقتصادية محتملة، بعد أن أعلن مسؤولون عراقيون احتمالية اجتياح الأمطار لحقول النفط في الجنوب.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.