الرئاسة التونسية توضح سبب انسحاب أمير قطر من القمة العربية

الرئاسة التونسية توضح سبب انسحاب أمير قطر من القمة العربية

رصد (الحل) – على الرغم من أن قضية الاعتراف الأمريكي بالسيادة الإسرائيلية على #الجولان السوري قد تصدرت جدول أعمال قمة جامعة الدول العربية والأنباء الواردة من القمة لكنها لم تكن القضية الوحيدة التي لفتت الأنظار واستقطبت اهتمام المتابعين.

على خلفية الأزمة الخليجية المستمرة، كان المراقبون يرصدون أنباء تمثيل الدول الخليجية في القمة، والتي حضرها بالفعل كل من الملك السعودي #سلمان بن عبد العزيز آل سعود وأمير قطر #تميم بن حمد آل ثاني، وطُرحت الكثير من التساؤلات حول ما أشيع عن انسحاب آل ثاني من القمة مبكراً.

هذه التساؤلات والتقارير التي أوردتها الوسائل الإعلامية دفعت بالرئاسة التونسية إلى تفسير ما حدث على لسان الناطقة باسم رئاسة الجمهورية التونسية سعيدة قراش التي أكدت أن مغادرة أمير قطر للقمة لم تكن مفاجئة.

وجاء في تصريح قراش لإذاعة شمس. إف. أم التونسية أن: “رئاسة الجمهورية كانت على علم بمغادرته فقد أعلمنا مُسبقا أنه سيحضر افتتاح القمة على أن يُواصل وزير الخارجية القطري تمثيل قطر في القمة” مؤكدة أن: “أمير قطر قبل الدعوة وحضر القمة العربية إكراما ومحبّة لشخص رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.. ولم نفاجئ بالمُغادرة”.

تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.