لندن: آلات جديدة تمنح ركاب المواصلات قصصاً تُقرأ بدقائق

رصد (الحل) – سيحظى ركاب المواصلات العامة في منطقة #كناري_وارف اللندنية بفرصة للترفيه من نوع جديد أثناء استقلال المواصلات، بفضل خطوة جديدة تعتزم إدارة المواصلات تنفيذها وهي نصب آلاتٍ مخصصة لبيع قصص قصيرة تقرأ في غضون دقائق.

تقوم شركة (شورت إيديسيون) الفرنسية التي تصنع هذه الآلات بتوفير قصص مجانية للركاب، تقرأ في دقيقة واحدة أو ثلاث أو خمس دقائق يحصلون عليها بلمسة زر واحدة ليتمكنوا من قراءتها بين محطتين أو أكثر.

هذه الآلات موجودة بالفعل في عدة أماكن في فرنسا وهونغ كونغ والولايات المتحدة، وقد كان مخرج سلسلة أفلام “العراب” فرانسيس فورد كوبولا من المعجبين بهذه الآلات وممن استثمروا في الشركة وقد نصب إحداها في مطعمه “زوتروب” في سان فرانسيسكو.

الآلات الثلاثة التي تم كشف النقاب عنها في كناري وارف يوم الخميس هي الأولى من نوعها في بريطانيا. وتتنوع أنواع القصص بين الخيال العلمي  الرومانسية وخيال الأطفال، لمؤلفين مثل فرجينيا وولف ولويس كارول وتشارلز ديكنز.

ستتضمن المبادرة قصصاً للروائي الأكثر مبيعاً أنتوني هورويتز بمدة دقيقة واحدة، والذي اعترف رغم حماسه تجاه الموضوع بالتحدي الذي تحمله محاولة كتابة قصص بهذه الصيغة القصيرة.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/lNhdV