العصائب لـ”الحل العراق”: هذا ما تسعى إليهِ أميركا ولن نقبل بهِ

العصائب لـ”الحل العراق”: هذا ما تسعى إليهِ أميركا ولن نقبل بهِ

خاص ـ الحل العراق

كشفت كتلة #صادقون البرلمانية، التابعة لحركة #عصائب_أهل_الحق، اليوم الثلاثاء، عن خطةِ أميركا في العراق، مبديّة رفضها وعدم القبول بها.

وقال #النائب عن الكتلة #محمد_البلداوي، لـ”الحل العراق“، إن “أميركا تعتبرُ العراق أهم مراكز القوى ومن القواعد المهمة والرئيسية”، والقطب الذي تدورُ حوله جميع المحاور والكل يتصارع من أجل يكون له وجود في البلاد وخصوصاً #الولايات_المتحدة_الأمريكية”.

النائب عن صادقون محمد البلداوي ـ أرشيفية

وأضاف البلداوي أن “أميركا حاولت منذ عام 2003، وضع قدمها في البلاد، لكن بجهود المقاومة #العراقية والأحرار والمفاوض العراقي، انتهى الوجود الأمريكي على الأرض”.

وتابع النائب العراقي أن “أميركا تحاول الآن العودة إلى العراق، والأخذ بزمام المبادرة من خلال السيطرة على مركز الادارة، والتحكم بالحكومة العراقية، وهذا ما لم ولن نرضى به”.

ولفت إلى أن “العمل والحراك السياسي والبرلماني مستمرٌ لاخراج كافة القوات الأجنبيّة من الأراضي العراقية”.

ويسعى تحالف الفتح، بزعامة #هادي_العامري، وتحالف سائرون لمقتدى #الصدر، إلى تشريع قانون في مجلس النواب، من أجل إلزام الحكومة العراقية، بقرار يقضي باخراج القوات الأجنبية وتحديداً ألأمريكية من البلاد، وسط مخاوف سياسية من الهيمنة #الايرانية بشكل واسع في حال اتخذ البرلمان هذا القرار.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.