خاص ـ الحل العراق

لم تتعرض محافظة #بابل، إلى أي ضررٍ من السيول التي شهدتها بعض محافظات #العراق، نتيجة هطول #الأمطار الغزيرة خلال الأيام الماضية، بحسب عضو المجلس المحلي #فلاح_الراضي.

وقال لـ”الحل العراق“، إن “بابل كانت عطشى لمياه الأمطار لذلك لم تتعرض إلى أي خطرٍ من موجة #السيول الجارفة التي أغرقت مناطق عديدة في أرجاء مختلفة من #البلاد”.

ولفت الراضي إلى أن “الأضرار التي وقعت في المحافظة هي أضرار طبيعة حيث تعرضت بعض #المنازل إلى أذى بسيط، وذلك من شدة الأمطار، ولكن بصورة عامة لا يوجد أي ضررٍ مادي أو بشري”.

وتشهد غالبية مناطق #العراق، حالة نادرة من تقلبات الطقس، فالبصرة ومحافظات الجنوب تعرضت لسيولٍ وافدة من #إيران ومحافظات شرق البلاد مثل واسط، في حين تتخوف الإدارة المحلية في #بغداد، من ارتفاع مناسيب المياه في #نهر_دجلة وفروعه، الأمر الذي دفع رئيس الحكومة #عادل_عبد_المهدي إلى الإيعاز بغلق بعض المجسّرات منعاً من حدوث #كارثة كالتي وقعت في الموصل، في إشارة إلى غرق “العبّارة”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ هند راسم

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة