المصرف التجاري يرفع معدلات الفائدة على الوديعة بالدولار إلى 4.51%

رصد (الحل) – أعلن المصرف #التجاري السوري، التابع لحكومة النظام، عن رفع معدلات الفائدة على #الودائع بالعملات الأجنبية، إذ بلغت الفائدة على الوديعة بالدولار لمدة 12 شهراً، 4.51%.

ونص قرار المصرف، على تحديد معدل الفائدة على الوديعة بالدولار لمدة شهر بـ 3.49%، ولمدة ثلاثة أشهر بـ 3.60%، ولمدة ستة أشهر بـ 3.66%.

كما تم تحديد معدل الفائدة على الوديعة باليورو لمدة ستة أشهر بـ 0.70% ولمدة 12 شهراً بـ 1.70%.

وحدد المصرف معدل الفائدة على الوديعة بالجنيه الإسترليني لمدة شهر بـ 0.73%، ولمدة ثلاثة أشهر بـ 0.85%، ولمدة ستة أشهر بـ 0.95%، ولمدة 12 شهراً بـ 1.06%، ويبدأ احتساب الفوائد المذكورة اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ فتح الوديعة لدى المصرف.

وتم إلغاء ودائع اليورو لمدة شهر وثلاثة أشهر، وإلغاء الودائع لمدة تسعة أشهر للعملات الثلاث المذكورة، وفق قرار المصرف التجاري.

وكان المصرف المركزي التابع للنظام، رفع الشهر الماضي، أسعار الفائدة على الودائع بالقطع الأجنبي، بمقدار 100 نقطة أساس، لتشجيع الإيداع بالقطع #الأجنبي وتوظيف #الأموال المتاحة باستقطابها من قبل المصارف بحرية، وفق قرار المركزي.

وكرر مسؤولو حكومة النظام، خلال الأشهر الأخيرة، تأكيدهم على بذل جهود من أجل عودة رجال الأعمال #السوريين والأموال السورية إلى سوريا.

تحرير: مهدي الناصر

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/LbVo0