بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
بعد أن طُرِحَ خيار الإدارتين في الإقليم.. الحزبان الكرديان يعودان إلى الاتفاق مجدداً - الحل نت
قادة قام ثلاثة ضباط في مواقع قيادية عليا في "الجيش السوري الحر"، بتسوية أوضاعهم مع النظام السوري، ليعودوا إلى مواقعهم القديمة ذاتها التي انشقّوا منها سابقاً. والضباط الثلاثة الذين غادروا مواقعهم في قيادة الأركان الجديدة، التي يرأسها العميد عبد الإله البشير، وهم العميد محمد أبو زيد (مدير إدارة القضاء في الأركان الجديدة)، العقيد مروان نحيلي (قائد المجلس العسكري في قلعة الحصن)، العقيد أبو الوفا (قائد المجلس العسكري في دمشق).

بعد أن طُرِحَ خيار الإدارتين في الإقليم.. الحزبان الكرديان يعودان إلى الاتفاق مجدداً


رصد- الحل العراق

أعلن المتحدث باسم #الاتحاد_الوطني_الكردستاني، #لطيف_شيخ_عمر، اليوم الأربعاء، عن الوصول إلى تفاهم بين #الحزب_الديمقراطي_الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني بشأن تشكيل حكومة إقليم #كردستان #العراق، فيما ذكرت مصادر إعلامية عن عودة كتلة الاتحاد الوطني إلى حضور جلسات البرلمان اليوم.

وقال عمر في مؤتمر صحفي، إن “الاتفاق تم بعد اتصال هاتفي بين مسعود بارزاني وكوسرت رسول علي، مشيراً أن “هناك العديد من التفاصيل بشأن الاتفاق، وستنشر إعلان الاتفاق السياسي بين الحزبين لاحقاً.

لطيف شيخ عمر- أرشيفية

وأكد المتحدث، أن #الحزبين توصلا لتفاهمات بشأن مسألة #كركوك، ولم تعد هناك أية مشكلة مع الحزب الديمقراطي الكردستاني، وسيتم توقيع اتفاق نهائي بخصوص تشكيل الحكومة في الإقليم”.

وبحسب المعلومات التي سربتها شبكة رووداو الإعلامية، فأن الحزب الديمقراطي قد “وافق” على استلام الإتحاد الوطني الكردستاني للمناصب التالية وهي “رئاسة #برلمان_كردستان، نائب رئيس حكومة إقليم كردستان، 5 وزارات، 3 وكلاء وزارات، 3 رؤساء هيئات (يمتلكون نفس امتيازات الوزراء)، 3 أعضاء في مجلس الأمن، 3 ممثلين للإقليم في الخارج، وعدد من المدراء العامين والمستشارين”.

في نفس السياق، أفادت وسائل إعلام كردية، بأن برلمان كردستان قد بدء عقد جلسته في هذه الأثناء، وبحضور نواب الاتحاد الوطني الكردستاني للمرة الأولى بعد الخلاف الحاصل بين الطرفين.

جدير ذكره، أن البرلمان عقد جلسته اليوم، وبمشاركة كتلة الاتحاد الوطني، للانتهاء من القراءة الثانية لمشروع #قانون_رئاسة_إقليم_كردستان، وذلك لإعادة تفعيله مرة أخرى، بعد أن أُلغي إثر استقالة رئيس الإقليم السابق #مسعود_البارزاني.


تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات