بغداد °C
دمشق 26°C
الثلاثاء 11 أغسطس 2020

في المنطقة “منزوعة السلاح” بحماة… قصف يوقع 6 قتلى وأكثر من 15 جريحاً


حماة (الحل) – قتل ستة مدنيين معظمهم أطفال، وجرح أكثر من 15 آخرين، مساء اليوم الأربعاء، جراء استهداف قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ قرى #الحواش و #الحويجة و#العنكاوي (الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة المسلحة في منطقة #سهل_الغاب بريف #حماة الغربي).

وقال الناشط الإعلامي مصطفى أبو عرب، لـ “الحل السوري”، إن قوات النظام استهدفت قرية الحويجة بالقذائف الصاروخية والمدفعية، ما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين بينهم طفلان وسقوط 13 جريحاً نقلتهم فرق الدفاع المدني إلى أقرب نقطة طبية في المنطقة، كما أسفر القصف عن دمار واسع بممتلكات المدنيين.

وبيّن “أبو عرب” أن القصف المماثل على العنكاوي أدى إلى مقتل طفلة وإصابة والدتها، إلا أن الأب تابع قيادة السيارة لإسعافهم إلى أقرب نقطة طبية، كون القذيفة سقطت بالقرب من السيارة أثناء مرورها من القرية. في حين قتل مدني وجرح اثنان آخران في قرية الحواش.

وأشار المصدر إلى أن قوات النظام لا تزال تستهدف بقذائف المدفعية العديد من المناطق في ريف حماة الغربي، كقرى منطقة #جبل_شحشبو وبلدة #قلعة_المضيق وقرية تل الصخر وأطراف قرية #الصهرية، والتي اقتصرت أضرارها على المادية في تلك المناطق.

وتعتبر تلك القرى ضمن “المنطقة منزوعة السلاح” التي اتفقت عليها كل من #تركيا و #روسيافي أيلول العام الماضي، إلا أن قوات النظام صعّت القصف على بلدات وقرى المنطقة “منزوعة السلاح” منذ حوالي شهرين، مخلفةً عشرات القتلى والجرحى، فضلاً عن خروج مدارس عن الخدمة وإعاقة الكثير من القطاعات الخدمية لاسيما عملية التعليم.

إعداد: هاني خليفة – تحرير: رجا سليم


التعليقات