البياتي:  توجيه الصدر بعرض وزراء كتلته على مجلس مكافحة الفساد “خطوة أولية” نحو مكافحته

البياتي:  توجيه الصدر بعرض وزراء كتلته على مجلس مكافحة الفساد “خطوة أولية” نحو مكافحته

خاص- الحل العراق

عدََ المحلل السياسي، #سرمد_البياتي، اليوم الأربعاء، قيام زعيم #التيار_الصدري، #مقتدى_الصدر، بتوجيه وزراء #كتلة_الأحرار بعرض أنفسهم على المجلس الأعلى لمكافحة الفساد، “خطوة أولية” لبناء أسس ثابتة لمكافحته في البلاد.

البياتي قال في حديثٍ لـ “الحل العراق”، إن “هذا التوجه يُعَد خطوة أولية لكافة موظفي ومسؤولي ووزراء الدولة، لبناء أسس صحيحة وثابتة لمكافحة #الفساد المنتشر في البلاد”.

وأضاف أن “خطوات مكافحة الفساد الصحيحة تتمثل بعرض كافة ملفاته بشفافية تامة”، مطالباً في الوقت ذاته بـ “عرض ملفات الفساد أمام الجميع، كون هذه الخطوة ستدفع المواطن العراقي إلى الثقة بمؤسسات الدولة”.

وتابع البياتي قائلاً: “على الوزراء المكلفين والمسؤولين بهذا الأمر، أن يقدموا ملفاتهم بكل شفافية كما فعل نائب رئيس الوزراء السابق، #بهاء_الأعرجي، عندما طالب مجلس مكافحة الفساد بتدقيق فترة تسلمه للمنصب”، مبيناً أن “خطوة الأعرجي كانت جيدة وعلى الجميع أن يحذوا حذوه”.

يُذكر أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد وجه في وقت سابق من اليوم، جميع الوزراء وأصحاب الدرجات الخاصة من كتلة الأحرار، بعرض أنفسهم على المجلس الأعلى لمكافحة الفساد، وكان نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الأعرجي، أول من طالب من المجلس بإجراء التدقيق والتحقق لفترة تسلمه للمنصب في حكومة رئيس الوزراء السابق #حيدر_العبادي.


إعداد- هند راسم

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.