بغداد 22°C
دمشق 21°C
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

مجلس ميسان ينفي لـ “الحل العراق” احتمالية غرق المحافظة نتيجة السيول


خاص- الحل العراق

نفى عضو مجلس محافظة #ميسان، #عبد_الحسين_الساعدي، اليوم الخميس، احتمالية تعرض المحافظة للغرق بسبب #السيول التي شهدتها بعض محافظات العراق، نتيجة هطول #الأمطار الغزيرة خلال الأيام الماضية.

الساعدي أوضح لـ “الحل العراق”، أنه “لا صحة للتصريحات التي تناولتها وسائل الإعلام، حول احتمالية تعرض المحافظة للغرق بسبب السيول الجارفة التي شهدها العراق منذ أسبوع، نتيجة هطول أمطار غزيرة في عموم البلاد”.

وأضاف “أنا الآن في وسط المحافظة وكافة الأوضاع طبيعية، نعم هناك ارتفاع بسيط في منسوب المياه، ولكن ليس كما تحدثت عنه وسائل الإعلام، لاسيما وأن الجهات المعنية في ميسان قد اتخذت إجراءاتها اللازمة في حال حدوث أي أمر طارئ”.

وتحدث الساعدي عن إمكانية تحويل السيول إلى #الأهوار، قائلا “هناك مساحات كبيرة من الأهوار المجففة، هذا يعني أنه في حال ارتفعت مناسيب المياه إلى حد كبير هناك إمكانية تحويلها إلى تلك الأهوار”.

وتشهد غالبية مناطق #العراق، ظروف جوية قاسية، فالبصرة ومحافظات الجنوب تعرضت لسيولٍ وافدة من #إيران ومحافظات شرق البلاد مثل #واسط، في حين تتخوف #الإدارة_المحلية في #بغداد، من ارتفاع مناسيب المياه في #نهر_دجلة وفروعه، الأمر الذي دفع رئيس الحكومة، #عادل_عبد_المهدي، إلى الإيعاز بغلق بعض المجسّرات منعاً من حدوث كارثة كالتي وقعت في #الموصل، في إشارة إلى حادثة غرق “#العبّارة”.


إعداد- هند راسم

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات

عاجل تركيا تقصف إقليم كردستان وتقتل /6/ عناصر من حزب “العمّال”