رصد- الحل العراق

أكد نائب رئيس #غرفة_تجارة #بغداد، #حسن_الشيخ، اليوم الخميس، أن #العراق سيكون #قوة_اقتصادية مؤثرة في المنطقة، فيما بيَن أن العراق لن يعود إلى المربع الأول.

وقال الشيخ، لـ “الحل العراق”، إنه “الآن بدأت البوصلة تتجه نحو العراق، وهذا بسبب التطمينات التي منحها العراق خلال الفترة الماضية”، مبيناً أن “العالم العربي والدول الأجنبية باتوا يمتلكون اليقين أن العراق لديه استثمارات كبيرة للعمل عليها”.

وأضاف ان “العراق لا يمكن أن يعود إلى المربع الأول من خلال الطائفية في التعامل مع الدول، أو دخوله في سياسة المحاور”، موضحاً أن “العراق بموقعه الجغرافي سوف يصبح قوة اقتصادية كبيرة، بالإضافة إلى الخزان النفطي الهائل، والذي يأهل العراق بأن يكون قوة إقتصادية”.

وأوضح نائب رئيس غرفة تجارة بغداد، أن “انفتاح العراق على العالم العربي والوسط الإقليمي أمر مهم، إضافة إلى جذب الاستثمارات، وهذا سيكون عامل مهم في تطوير العراق، على مختلف الاصعدة”.

 وكانت #المملكة_العربية_السعودية، قد تعهدت في وقتٍ سابقٍ اليوم، بتقديم “منحة” وقدرها مليار دولار للعراق، وجاء التعهد في مستهل زيارة يجريها وفد سعودي كبير يضم وزيري #الطاقة والاستثمار، إضافة إلى مستثمرين ورجال أعمال لبغداد تستمر يومين، بهدف تعزيز الروابط بين البلدين الجارين في كافة المجالات.


إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.