رصد ـ الحل العراق

أعلن رئيس منظمة #الطب_الشرعي الإيراني أحمد #شجاعي، عن ارتفاع عدد #ضحايا الفيضانات الأخيرة في مدن عديدة، خلال الايّام الماضية إلى 62 شخصاً وإصابة 478 بجروح.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن شجاعي، قوله إنه “تم نقل عدد من الوفيات الجديدة من فيضانات الشمال والغرب إلى الطب الشرعي، أمس الأربعاء، الأمر الذي رفع عدد الضحايا من 57 شخصًا إلى 62”.

من جهته، أشار مكتب المدعي العام في مقاطعة #لوريستان غرب البلاد، إلى أنه “تمت إحالة ما يصل إلى 14 #جثة إلى الطب الشرعي في المقاطعة نتيجة لاختناقهم بالفيضانات أو ما يتصل بها”.

ولعل السيولُ الإيرانية هي السبب الأول لموت مزروعات مناطق عديدة في شرق وجنوب العراق، مثل ما حصل مع ناحية #شيخ_سعد، في محافظة #واسط، حيث بدت خلال اليومين الماضيين عبارة عن مسطح مائي كبير، وتعرّض أهلها إلى أقسى الخسارات، فضلاً عن اضطرارهم للنزوح.

وتشهد غالبية مناطق العراق، ظروفاً جويةً عاصفة وبالغة الصعوبة، فالبصرة ومحافظات الجنوب تعرضت لسيولٍ وافدة من إيران ومحافظات شرق البلاد مثل واسط، في حين تتخوف الإدارة المحلية في بغداد، من ارتفاع مناسيب المياه في #نهر_دجلة وفروعه.

وعلّق رئيس الحكومة #عادل_عبد_المهدي، خلال مؤتمره الأسبوعي، الثلاثاء الماضي، على أزمة السيول، وبيَّن أن “هناك مبالغات غير مبررة يجب الوقوف عندها بشأن السيول، وأن كل الوزارات والجهات المعنية كانت مستنفرة أثناء حدوثها”، مشيراً إلى أن “القرى التي غمّرتها المياه تم اخلاؤها من المدنيين”.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.