بغداد 31°C
دمشق 23°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
واقع الزراعة بالحسكة جيد ولم تتعرض لأضرار كبيرة نتيجة السيول والفيضانات - الحل نت

واقع الزراعة بالحسكة جيد ولم تتعرض لأضرار كبيرة نتيجة السيول والفيضانات


الحسكة (الحل) – قال عايد الحسين مدير فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار التابع لحكومة النظام #بالحسكة، إن أغلبية مساحات محصول #القمح والشعير المتعاقد عليها مع الفلاحين لم تتعرض لأيّة أضرار نتيجة #السيول و#الفيضانات.

وأضاف المسؤول في مؤسسة الإكثار، أن المنطقة شهدت طيلة الفترة الماضية هطولات مطرية غزيرة، حسنت من واقع الحقول الإكثارية المتعاقد عليها مع #الفلاحين لإنتاج بذار محسنة للمواسم القادمة، وفق تصريحات له لوكالة «سانا» الرسمية الناطقة باسم النظام.

ولفت «الحسين» إلى خلو المساحات المزروعة من الإصابات الحشرية، وإن الإنبات في مراحله الطبيعية، مشيراً إلى أن هناك «تحسن في واقع المزروعات بشكل كبير جراء #الأمطار الأخيرة، وبوادر مؤشرات إيجابية لمحصول وافر».

وأوضح المدير أن إجمالي المساحة المتعاقد عليها مع الفلاحين بلغ خلال الموسم الحالي 55 ألف دونم قمح و 7000 دونم شعير، غالبيتها في مناطق الاستقرار الأولى بغية إنتاج بذار محسنة بمواصفات عالية لتأمين البذار للمواسم القادمة.

كما بلغ إجمالي كميات القمح الموزعة على الفلاحين المتعاقدين مع فرع المؤسسة لزراعة حقول إكثارية للموسم الحالي 5800 طن قمح و486 طن شعير.

يُشار إلى أن الهطولات المطرية الغزيرة التي تشهدها محافظة الحسكة، أدت إلى جريان الأنهار والأودية بشكل غزير ومفاجئ، وخروج المياه عن مجراها وانتشارها في الأراضي الزراعية وتضرر عدد من المنازل الطينية في المنطقة وغمر المياه عشرات الهكتارات الزراعية في بعض المناطق، ونفوق أعداد من الماشية.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل


التعليقات