التحالف الدولي: لا نعلم مكان البغدادي لكنه لم يعد ذا أهمية

التحالف الدولي: لا نعلم مكان البغدادي لكنه لم يعد ذا أهمية

رصد (الحل) – في مقابلةٍ أجراها عبر السكايب مع قناة الحدث يوم أمسٍ الخميس، صرح المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة داعش الكولونيل جيمس رولنسون من مكان تواجده الحالي في #بغداد بأن عمليات البحث لا تزال جارية عن أبو بكر #البغدادي ولا وجود لمعلوماتٍ عن مكان تواجده.

ولكنه أكد أن قيادة البغدادي لتنظيم #داعش “لم تعد ذات أهمية تذكر”، بينما ينصرف التحالف في الوقت الحالي لملاحقة الخلايا المتبقية من التنظيم مذكراً بأن التنظيم كان مستعداً لهذه العملية ومدركاً للضغوط الكبيرة التي سيواجهها مما دفعه خلال الأشهر الماضية إلى العمل على نقل موارده وأفراده إلى مناطق أخرى كان يخطط للانتقال إليها.

كما أن التنظيم، ونظراً لسيطرته على أجزاء من المنطقة لمدة عامين كان قادراً على إقامة عدد كبير من الأنفاق التي يعمل التحالف بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية #قسد على تحديدها والسيطرة عليها.

وأكد رولنسون في نهاية حديثه أن الحرب لم تنتهي بعد رغم زوال سيطرة التنظيم عن المنطقة، لذلك سيستمر التحالف بدعم قوى الأمن العراقية وقوات سوريا الديمقراطية.

يذكر أن طائراتٍ تابعة للتحالف كانت قد ألقت منشورات على مدينة #الرمادي العراقية (مركز محافظة #الأنبار) منذ يومين، داعية فيها إلى الإبلاغ عن مكان البغدادي، ومذكرة بالمبلغ المالي المرصود للإبلاغ عن مكان البغدادي وهو 25 مليون دولار.

تحرير: سارة اسماعيل

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.