خاص ـ الحل العراق

أكد عضو ائتلاف #النصر #سلام_الرفيعي، اليوم الجمعة، أن الائتلاف لم يحصل على أي #منصبٍ في الحكومة العراقية الحالية، مشيراً إلى أن #حيدر_العبادي يستحق منصب “نائب #رئيس الجمهورية”.

وقال الرفيعي، إن “الائتلاف لديه حالياً 40 مقعداً في #البرلمان العراقي، ولم يحصل على أي منصب، كما أنه رفض الحصول على أي #وزارة ضمن #حكومة #عادل_عبد_المهدي، لأننا نرفض نظام #المحاصصة”.

وأكمل في اتصالٍ مع “الحل العراق“، أن “أعضاء لائتلاف يطالبون بأن يكون حيدر العبادي نائباً لرئيس الجمهورية برهم صالح، لأنه يستحق هذا المنصب”.

وبرغم أن المنصب (نائب رئيس الجمهورية) تشريفي وخالي من أي صلاحيات، إلا أن الرفيعي أشار إلى أن “العبادي من خلال علاقاته الواسعة يمكنه أن يشغل المنصب، ويساهم برفع سقف #علاقات #العراق مع دول المنطقة العربية و#الاتحاد_الأوروبي”.

يشار إلى أن #حيدر_العبادي كان مرشحاً لمنصب رئيس #الحكومة لولاية ثانية، إلا عدم التوافق السياسي بشان تسميته حال دون اختياره، كما أن تسريبات سابقة أفادت بأنه ترّشح لمنصب وزير #الخارجية، وفق نظام المحاصصة المعمول به في البلاد، إلا أن الأمر لم يكتمل.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.