خاص ـ الحل العراق

ألقت #قوات #حرس_الحدود في منفذ #الشلامجة، فجر اليوم السبت، القبض على ستةِ مهربين إيرانيين بينهم عراقي الجنسية، حاولوا إدخال “مخدرات” إلى محافظة #البصرة.

وقال ضابط من هيئة المنافذ الحدودية، لـ”الحل العراق“، إن “عملية تفتيش لمسافرين #إيرانيين بينهم مواطن #عراقي الجنسية، وفدوا إلى العراق عبر منفذ الشلامجة بالبصرة، أسفرت عن العثور مخدرات من نوع (#كريستال)”.

وأشار الضابط الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إلى أن “المهربين أخفوا #المخدرات في ملابسهم وبأحذيتهم، إلا أن القوات الأمنية تمكنت من العثور عليها”.

وأكمل، أن “السلطات الأمنية في المنافذ، لديها أجهزة كشف المخدرات بأنواع عديدة (السونار)، وهذا الأمر لا يعرفهُ غالبية المهربين الجُدد”، مؤكداً أن “المهربين تم تحويلهم إلى الجهات التحقيقية والقضائية، لينالوا عقابهم”.

وتُعَدُّ إيران، ومن ثم أفغانسان وباكستان، أكثر دول العالم التي تصدّر مخدراتها إلى العراق، فيما تزداد نسبة المتعاطين لمواد #الخشخاش والكريستال والهيروين في مناطق جنوب البلاد وتحديداً البصرة.

ومع كل الأدلة التي تُثبت توّرط #إيران بنشر وتوزيع مخدراتها على مناطق #العراق، بالتعاون مع عصابات مسلحة في مناطق الجنوب، إلا أن رئيس الحكومة #عادل_عبد_المهدي، كان له خطاباً مثيراً بشأن المخدرات، الشهر الماضي، اتهم فيه دولة #الأرجنتين بتصدير مخدراتها إلى بلاده، ما أثار ردود أفعال ساخرة من عبد المهدي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد وتحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة