مجلس النواب الأردني يطالب بفتح معبر حدودي جديد مع سوريا


رصد (الحل) – طالب مجلس النواب الأردني حكومة بلاده بفتح معبر حدودي مع #سوريا في منطقة دير الكهف التابعة لمحافظة المفرق في البادية الشمالية المحاذية للحدود السورية.

وأشارت صحيفة (الرأي) الأردنية، أمس السبت، أن “النواب طالبوا بفتح معبر دير الكهف، لا سيما أن تنفيذه كان مقرراً من الحكومة #الأردنية منذ عدة سنوات، وحالياً انتهت المخاوف الأمنية على الحدود مع سوريا”.

وقال المسؤول في مجلس محافظة المفرق الأردنية (علي البقوم)، إن “فتح #المعبر له انعكاسات ستعود بالإيجاب على #اقتصاد البلدين وتنمية المناطق التي يمر بها المعبر”، وفق (الرأي).

وأضاف البقوم أن “هذا المطلب القديم الجديد له موجباته أولها امتداد مناطق شاسعة من البادية الشمالية على طول الحدود مع سوريا والتي يصل طولها ضمن البادية الشمالية إلى ما يزيد عن 150 كيلومتر”.

وكانت وزارة الداخلية #الأردنية وافقت أواخر الشهر الماضي، على إعادة تشغيل وتفعيل المنطقة الحرة المشتركة بين سوريا والأردن.

يذكر أن النظام والأردن قاما بفتح معبر #نصيب -جابر الحدودي بين البلدين في منتصف تشرين أول الماضي، بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من إغلاقه، إثر سيطرة فصائل معارضة على الجانب السوري من المعبر.

تحرير: مهدي الناصر


التعليقات