بالأسماء… صحيفة تتحدّث عن اختفاء قادة “داعش” ورفاق “البغدادي” الحاليين

بالأسماء… صحيفة تتحدّث عن اختفاء قادة “داعش” ورفاق “البغدادي” الحاليين

رصد ـ الحل العراق

نشرت صحيفة #العربي_الجديد اللندنية، اليوم الاثنين، تقريراً موسعاً تحدّث عن اختفاء قادة “#داعش”، وتحديداً المقربين من زعيم #التنظيم المدعو “أبو بكر البغدادي”، فيما رجّحت اسمّين من رفاق البغدادي، قد يكون مع أحدٍ منهما حالياً.

وذكرت #الصحيفة، أن “مع استسلام الآلاف من عناصر داعش لـ”#قسد” و”التحالف الدولي” بعد فقدانهم القدرة على الانسحاب أو المناورة للخروج من آخر الجيوب بريف #دير_الزور الجنوبي الشرقي، فإنه لم يُسجّل القبض على قياديين بارزين في التنظيم خلال معارك #الباغوز الأخيرة، بالتالي بقي مصير أبرز #القادة مجهولاً”.

وأضافت أن “بعض قادة داعش ممن يحملون الجنسية السورية، قُتلوا خلال المعركة الأخيرة، ومن أبرز هؤلاء، أبو مجاهد #البنّشي (أحمد السيد)، وأبو دجانة الزر (أحمد العبيد)، بعد أن قُتل قبلهم قياديون سوريون آخرون، في حروب التنظيم على مدار السنوات القليلة الماضية، أشهرهم على الإطلاق، #المتحدث باسم التنظيم حتى مقتله في أغسطس/آب 2016، طه أسعد فلاحة، المعروف باسم (#أبو_محمد_العدناني)”.

وتُرجح الصحيفة، بأن “البغدادي، العراقي الجنسية، مع أحد أكبر مساعديه حجي عبد الناصر (التلعفري)، والمتحدث الحالي باسم التنظيم #أبو_حسن_المُهاجر”.

وخلال عملية تحرير بلدة الباغوز شرق #سوريا من قبضة آخر من تبقى من “داعش”، آذار/ مارس  الماضي، سلّم ثلاثة آلاف مقاتل من التنظيم الإرهابي، أنفسهم، وفق ما أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية”، فيما لم يظهر أي أثرٍ لزعيم داعش، أو قادة التنظيم من (الصف الأول).

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.