مركزي النظام يمنح مكاتب المصارف ميزات في المنافذ الحدودية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – أعلن مدير المصرف التجاري التابع للنظام، (علي يوسف)، عن بدء تنفيذ جميع الخدمات المصرفية التي حددها المصرف المركزي في المكاتب المصرفية المحدثة في المنافذ الحدودية.

وأضاف يوسف، في تصريحات لصحيفة (الوطن) المقربة من حكومة النظام اليوم الثلاثاء، أن “لدى المصرف #التجاري مكتبين، واحد في منفذ جديدة يابوس الحدودي مع #لبنان، والآخر في منفذ #نصيب الحدودي مع الأردن”.

وحدد مجلس النقد والتسليف التابع للمصرف المركزي السوري، الخدمات #المصرفية المقدمة ضمن المكاتب المصرفية المحدثة من المصارف، لتشمل بيع وشراء القطع الأجنبي (بنكنوت) وفقاً لأحكام أنظمة القطع والقرارات النافذة بهذا الخصوص.

وكذلك سمح #المركزي لمكاتب المصارف في المنافذ الحدودية، فتح حسابات مصرفية للقادمين وغايتها إيداع أو سحب الأوراق النقدية الأجنبية (البنكنوت) عند دخولهم أو خروجهم من الأراضي السورية، وفق إجراءات مبسطة ومحفزة، بحسب قرار المركزي.

يشار إلى أن البنكنوت هو سند إذني يصدره المصرف المركزي عادة بقيمة محددة قابلة للدفع لحامل السند لدى الطلب.

تحرير: مهدي الناصر

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/y1WXf
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد