إيران تكرم الأطفال المتفوقين في مدارس تابعة لها بديرالزور

إيران تكرم الأطفال المتفوقين في مدارس تابعة لها بديرالزور

ديرالزور (الحل) – نظمت مديرية الثقافة التابعة للنظام وبالتعاون مع المركز الثقافي الإيراني بدير_الزور، مساء أمس، احتفالاً تكريماً لطلاب المرحلة الابتدائية المتفوقين في المدارس التي انشأتها #إيران مؤخراً في كل من #الميادين و#البوكمال، حضره كبار المسؤولين الإيرانيين في المحافظة.

وقال حارث خليفة (من سكان الأحياء المأهولة) لموقع «الحل»، إن الاحتفال أقيم على مدرج كلية الآداب، تكريماً ل65 طالباً وطالبة من البوكمال والميادين، حيث تضمن توزيع جوائز وشهادات لهم، وإلقاء شعر وكلمات رسمية للمشرفين في نهاية الاحتفال.

وأردف المصدر أن رئيس اللجنة الأمنية الإيرانية وممثل عن رئيس اللجنة الأمنية بدير الزور ورئيس مجلس المحافظة وأمين فرع حزب البعث، كانوا على رأس الاحتفال أيضاً.

وأشار المصدر إلى أن المركز ذاته، كثف من نشاطاته خلال الأسبوعيين الماضيين، من ندوات ونشاطات مستمرة ومحاضرات «تثقيفية» بحسب ادعائهم، بإشراف «الحجي» الإيراني والذي لا يعرف سوى بهذا الاسم الحركي لسكان المنطقة عموماً، ومرتادي المركز بشكل خاص.

يذكر ان المركز الثقافي الإيراني قد أعلن في بداية العام الدراسي الحالي، عن منح دراسية خاصة لأبناء محافظة ديرالزور للدراسة في الجامعات الإيرانية.

إعداد : حمزة فراتي – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة