خاص- الحل العراق

أكد زعيم حزب #الأمة_العراقية، #مثال_الالوسي، اليوم الثلاثاء، أن ما حصل بعد 2003 في العراق تتحمله الأحزاب والكتل السياسية العراقية، التي حكمت البلاد.

وقال الالوسي، لـ “الحل العراق”، إنه يعتقد “أن تاريخ ٩ نيسان هو يوم الخلاص والتحرر من صدام والبعث ونظامهم الدموي الدكتاتوري الفاشي”، مبيناً أنه “في هذه الذكرى الطيبة أقول إن أغلبنا نحن من ساسة #العراق ومنهم أنا، ما كان لنا قدر في السياسة غير #المعارضة في الخارج أو حتى أن ننعم بالعودة لوطننا العراق العزيز لولا ٩ نيسان”.

وأضاف، “أرى أن الكثير من النتائج التي وصل إليها أحوال الوطن، من القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي الأسبق، #جورج_بوش، بالإطاحة بصدام ونظامه، نتحمله نحن (الأحزاب والكتل السياسية العراقية التي حكمت البلاد)، أكثر من أن يتحمله بوش أو #التحالف_الدولي، كما كنت اتمنى أن أرى هذه المناسبة عيد عراقي حر خارج المنظور العقائدي النظري”.

وشهدت العاصمة العراقية #بغداد، في 9 نيسان عام 2003، دخول قوات غربية بقيادة #الولايات_المتحدة_الأمريكية، ووصولها إلى ساحة الفردوس، بعد معركة كبيرة استغرقت أكثر من 20 يوماً، تمكنت من خلالها تلك القوات من إسقاط نظام الرئيس العراقي الأسبق، #صدام_حسين، الذي حكم العراق ما يقارب 24 عاماً.


إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.