بسبب المواقع الإباحية طُرِد من صفوف النصرة فـ انضم لـ داعش.. وأخيراً حُكم عليه بالإعدام في العراق!!

بسبب المواقع الإباحية طُرِد من صفوف النصرة فـ انضم لـ داعش.. وأخيراً حُكم عليه بالإعدام في العراق!!

رصد- الحل العراق

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في #العراق، الاثنين، حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق  (أبو الفضيل البلجيكي) وفقاً لقانون مكافحة الإرهاب العراقي، وذلك بعد إدانته بتهمة الانتماء لتنظيم #داعش والقتال ضد #القوات_العراقية.

وانضم البلجيكي المنحدر من أصول مغربية ويدعى (بلال عبد العزيز المرشوحي) بداية دخوله #سوريا إلى صفوف #جبهة_النصرة،  قبل أن يبايع داعش بعد فصله من (النصرة) نتيجة خلافات مع المدعو (أبو البراء ‏البلجيكي) بعد تقديم الأخير تقارير ضده بتهمة مشاهدته المواقع الإباحية.

وبحسب الاعترافات التي قدمها أمام محكمة التحقيق المركزية المختصة بقضايا الإرهاب في #بغداد، فإن (أبو فضيل البلجيكي)  الذي كان يدرس الهندسة، غادر برفقة زوجته #بلجيكا إلى #ألمانيا، ثم #تركيا ومن بعدها دخل إلى سوريا بصورةٍ غير مشروعة.

وتعرّض (أبو الفضيل) إلى إصابات عديدة خلال قتاله إلى جانب عناصر التنظيم على الأراضي السورية، قبل أن ينتقل إلى العراق لمساندة مسلحي داعش خلال المعارك التي شنّها #الجيش_العراقي في #الموصل.

وبحسب اعترافاته التي نقلها موقع إيلاف، فقد قُبض عليه داخل الأراضي العراقية أثناء محاولته الهروب إلى سوريا، بعد استعادة الجيش العراقي معظم الأراضي التي كانت تحت سيطرة التنظيم.

وكان البلجيكي (أبو فضيل) البالغ من العمر /25/ عاماً، قد خضع للتحقيق من قبل قضاة متخصصين في ‏محكمة التحقيق المركزية المختصة بقضايا الإرهاب في بغداد.


تحرير- فريد إدوار

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة