الحسكة (الحل) – في ثالث استهداف نفذه تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) خلال يومين، انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري بدورية للتحالف الدولي جنوبي #الحسكة، “دون أن يسفر عن وقوع ضحايا ضمن صفوف التحالف”، وفق مصادر متقاطعة.

وأكد نشطاء أن الانتحاري كان يقود سيارة من نوع كيا، أثناء هجومه على دورية للتحالف الدولي بين مدينة الشدادي وبلدة الـ47 جنوبي الحسكة، لكنه لم يؤد إلى وقوع ضحايا في صفوف الدورية.

وأظهرت صوراَ نشرها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، احتراق السيارة المفخخة بشكل شبه كامل، فيما بقي جزء من جثة في موقع التفجير، قالوا إنها تعود للانتحاري.

كما شهدت مدينة الرقة في وقت لاحق اليوم، انفجار عبوة ناسفة في شارع النور وسط المدينة، ما أدى إلى مقتل 9 مدنيين بينهم مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية، كما وجرح عشرات المدنيين، وفق ما نقل المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.

وذكر نشطاء أن التنظيم قام بتفجير عبوة ناسفة في قرية الحوس، التابعة لناحية الكرامة شرقي الرقة، من دون ذكر تفاصيل إضافية.

وكانت مصادر مدنية قد أفادت موقع الحل، بمقتل مدني جراء انفجار عبوة ناسفة زرعتها خلايا (داعش) في مدينة #الطبقة، مساء أمس.

وذكر موقع بي بي سي اليوم أن “جماعة ولاية سيناء” الموالية لتنظيم #داعش، قد تبنّت الهجوم الانتحاري الذي وقع في السوق التجاري بمدينة الشيخ زويد شمالي سيناء، والذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

فيما أعلنت معرفات التنظيم الرسمية عن تنفيذ خلاياه لهجمات متزامنة في أكثر من دولة تحت مسمى “غزوة الثأر لولاية الشام”، منها هجمات في مصر وليبيا والعراق ونيجيريا.

يشار إلى أن #قوات_سوريا_الديمقراطية توقعت في وقت سابق من شهر آذار إلى وجود أكثر من 10 آلاف من خلايا التنظيم في مناطق سيطرتها. فيما أكدت مصادر ميدانية لموقع الحل أن قسد كانت قد بدأت بحملة تمشيط في ريف دير الزور الشرقي، عقب انتهاء عمليات القضاء على التنظيم في #الباغوز.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.