بغداد 39°C
دمشق 26°C
الأحد 1 أغسطس 2021
جلسة جديدة للبرلمان... لا أمل من استكمال الحكومة العراقية - الحل نت


خاص ـ الحل العراق

عَقد #مجلس_النواب العراقي، اليوم الأربعاء، جلسةً جديدةً لمناقشة جملة من #الملفات المُدرجة ضمن جدول أعماله، إلا أن الجدول يبدو خالياً من الملف الأهم وهو استكمال التشكيلة الحكومية للرئيس #عادل_عبد_المهدي.

وقال مصدر من الدائرة الإعلامية في مجلس النواب لـ”الحل العراق“، إن “جدول أعمال جلسة اليوم لم تتضمن أي فقرة عن ملف استكمال #الحكومة العراقية”.

وتابع المصدر الذي طلبَ عدم الكشفِ عن اسمه، أن “عدم إدراج ملف استكمال الحكومة ضمن جدول الأعمال يعني أن جلسة اليوم لن تشهد حضوراً فاعلاً من #النواب”، مبيناً أن “الجلسة قد تُرفع بعد #ساعة من الآن، بسبب عدم اكتمال #النصاب القانوني للحاضرين”.

من جهته، قال أشار #المحلل_السياسي والباحث #مفيد_السعيدي، إلى أن “#الأحزاب لم تتوصل لغاية الآن إلى أي #اتفاقات بشأن استكمال الكابينة الوزارية الناقصة”.

الباحث مفيد السعيدي ـ أرشيفية

وأكمل في اتصالٍ مع “الحل العراق“، أن “البرلمان العراقي أمام امتحان صعب، فهو منذ ستة أشهر لم يستطع اكمال الحكومة ولديه الكثير من الأعمال المستقبلية مثل إكمال #اللجان البرلمانية وملف #الدرجات_الخاصة، ومع هذا التخبط الحزبي والتشريعي، سيصعب التعامل مع هذه الملفات والحكومة تشهد نقصاً في وزاراتها”.

ولم تُسّفر #الحوارات بين الكيانات السياسية العراقية منذ ستة أشهر، عن أي اتفاق بشأن اختيار وزراء للوزارات الشاغرة وهي “#التربية والعدل والداخلية والدفاع”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد وتحرير ـ وسام البازي


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية