خاص ـ الحل العراق

كشفَ تحالف #الإصلاح_والإعمار، اليوم الأربعاء، عن الهدف من التحركات #الدولية التي يقومُ بها #العراق من استقبالٍ للوفود، وسفرُ الوفود العراقية إلى بعض البلدان.

وقال #النائب عن التحالف #حسن_خلاطي، لـ”الحل العراق“، إن “العراق يسعى إلى أن يكونَ دولة  مستقلة وحادية بقرارِها ولا يتأثر بالصراعات الإقليمية، وهذا ما يعمل عليه قادة العراق حالياً من رجال دولة أو #سياسيين”.

وأضاف خلاطي ان “أعضاء #مجلس_النواب، من الكتل والأحزاب كافة، أعطوا الثقة لرئيس مجلس الوزراء #عادل_عبد_المهدي، والعمل على برامجه الحكومي الذي يتضمن الإبتعاد عن سياسة #المحاور الدولية، ويكون في الوقت نفسهِ منفتحاً على الجميع، ويعمل على حلِ النزاعاتِ بالمنطقة، وفقَ مبدأ الحوار، وهذا ما على عبدالمهدي وحكومته فعله بالتعاملات الدولية”.

وكانت وزارة #الخارجية العراقية، قد كشفت في وقتٍ سابق لـ”الحل العراق”، عن زياراتٍ قريبةٍ لكبار قادة #العالم إلى العاصمة #بغداد، مؤكدةً أن العراق سيكون بلداً محايداً لا ينحازُ مع طرفٍ على حسابِ أطرافٍ أخرى.

وشهدت العاصمة العراقية #بغداد، خلال الفترة الماضية، زيارات #دولية عربية وأجنبية، فيما أكدت الوفود التي زارت العراق دعمها لهُ ووقفها معه في عملية بناء وإعمار ما دمرته الحرب ضد تنظيم “داعش”، الذي احتلَّ ثلث البلاد، عام 2014.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.