دعوات لإختيارِ وزيرٍ للتربية وتعديل المناهج الدراسية

دعوات لإختيارِ وزيرٍ للتربية وتعديل المناهج الدراسية

رصد ـ الحل العراق

دعا زعيم إئتلاف “#الوطنية” #أياد_علاوي، اليوم الأربعاء، الحكومة العرقية إلى لتعديل #المناهج الدراسية والإسراع باختيار #وزير للتربية بحسب “التقاليد السابقة”.

علاوي وفي بيان نشرهُ مكتبه الإعلامي، قال إن “الضرورة تقتضي تعديل المناهج الدراسية وتكريس المواطنة وقيّم #العدل والمساواة بدل مفاهيم دولة #الطوائف والمكونات”، مؤكداً على “اختيار وزير التربية بحسب التقاليد التي جرت سابقاً، وأن يكون من ضمن الكوادر #التربوية ومن نقابة #المعلمين”.

وأضاف أن “مستقبل #العراق يرتبط بمستقبل أبنائه وواقعنا التعليمي مرٌ علقم يحتاج خطة وطنية عاجلةٍ لتحليته”، لافتاً إلى أن “رُقيّ المجتمعات وتقدمها مرتبط بشكل أساسي بتطوير نظامها #التعليمي والارتقاء به”.

وأشار إلى أن “جميع #الأنظمة في العالم تدرك اليوم أهمية النظام التعليمي وتخصص له نسبة كبيرة من ميزانياتها، وتولي مزيداً من الإهتمام بالمعلم والمدرس كونه راعي العملية التربوية والمؤتمن على مستقبلها”، مشدداً على “ضرورة أن تنتبه الحكومة الحالية لذلك بإبعاد الوزارة عن #المحاصصة والإهتمام بملف الأبنية المدرسية ومكافحة #الفساد المستشري وقبل ذلك الارتقاء بواقع الكادر التعليمي وضمان حقوقه” .

يشار إلى أن وزارة التربية بلا وزيرٍ منذ أكثر من ستة أشهر، بسبب #الخلافات السياسية بشأن تسمية الوزير، وقد أختيرت شيماء الحيالي للمنصب، إلا أنها سرعان ما أعلنت استقالتها بعد نشرِ وسائل إعلام مقطعاً مصوراً يُظهر أخيها وهو بين صفوف تنظيم “داعش”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.