رصد ـ الحل العراق

يُطالب #مسؤولون ونواب في #البرلمان_العراقي عن محافظة #ديالى بمنحٍ #مالية لمعالجة الأضرار التي لحقت بالمحافظة نتيجة #السيول، ويؤكد #مواطنون أن #الأضرار أكبر من أن يعالجونها بأنفسهم لأنها “ضخمة جداً”.

رئيس تحالف “#سائرون” في المحافظة #برهان_المعموري، أشار في بيان إلى أن “أغلب أحياء محافظة ديالى تعتبر من المناطق #المنكوبة نتيجة عدم إهتمام الإدارات المحلية أو المركزية السابقة بها”، مبيناً أن “#الطرق و#الجسور القريبة من #بحيرة_حمرين قُطعت نتيجة للفيضانات بسبب الأمطار والسيول القادمة من #إيران”.

ورأى المعموري أن #أزمة المحافظة، أكبر من أن يتمكن #الأهالي من معالجتها، داعياً رئيس مجلس الوزراء #عادل_عبد_المهدي إلى “إطلاق مبالغ الطوارئ للمحافظة من أجل إحتواء #الأزمة وتعويض المتضررين”.

مواطنون من ديالى، قالوا لمراسل “الحل العراق“، إن “الأضرار التي لحقت بمدنهم وأراضيهم الزراعية وموت أغنامهم وأبقارهم التي تمثل مصدر رزقهم الوحيد، جعلتهم يُفلسون، وإن معالجة هذه الأضرار لا يتم إلا إذا كان على #نفقة_الدولة”.

وتشهد غالبية مناطق #العراق، حالة نادرة من تقلبات #الطقس، فالبصرة ومحافظات الجنوب تعرضت لسيولٍ وافدة من إيران ومحافظات شرق البلاد مثل #واسط، وأدى ذلك إلى نزوح عشرات العوائل إلى مركز المدن، في حين تتخوف الإدارة المحلية في بغداد، من ارتفاع مناسيب المياه في نهر دجلة وفروعه.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد وتحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.