دير الزور…داعش يظهر مجدداً ويعلن مقتل عناصر من الحرس الإيراني

دير الزور…داعش يظهر مجدداً ويعلن مقتل عناصر من الحرس الإيراني

دير الزور (الحل) – شنّت مجموعات من الخلايا النائمة التابعة لتنظيم الدولة الإسلاميّة (#داعش) هجوماً على منطقة نبع ماء “عين علي” الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الإيرانيّة بريف محافظة #دير_الزور.

وأفادت مصادر محليّة لموقع الحل بأن عناصر التنظيم “تمكنوا ليلة أمس من التسلل لداخل النبع، الموجود في بلدة #القورية، حيث دارت اشتباكات عنيفة بينهم وعناصر الحرس الثوري الإيراني المسيطر على المكان، أسفرت عن مقتل نحو 12 عنصراً للأخير وجرح أكثر من 15 آخرين”.

وبحسب مصادر في المنطقة فإن الجرحى من عناصر الجرس الثوري تl نقلهم إلى المراكز الطبية الإيرانية في مدينة #الميادين، وسط تشديد أمني واستنفار لكافة العناصر الإيرانية الموجودة فيها وبقية البلدات المحيطة بها”.

وفي الأثناء قتل عنصرين من التنظيم وجرح آخر في قرية الطيانة بريف دير الزور، أثناء محاولتهم إطلاق نار على دورية لقوات سوريا الديمقراطية (#قسد) في وسط القرية، حيث رد عناصر الأخيرة عليهم بالرصاص، ما أسفر عن مقتل العنصرين واعتقال الثالث، بحسب مصادر في القرية.

وكانت تنظيم داعش أعلن عبر وسائل إعلامية تابعة له، أمس الثلاثاء، تنفيذ خلاياه لهجمات متزامنة في أكثر من دولة تحت مسمى “غزوة الثأر لولاية الشام”، منها هجمات في مصر وليبيا والعراق ونيجيريا أيضاً.

وتجدر الإشارة إلى أن قوّات سوريا الديمقراطيّة أعلنت منذ نحو أسبوعين السيطرة على منطقة الباغوز شرق دير الزور، وإنهاء آخر معاقل تنظيم داعش في سوريا.

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.